الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أدعية متنوعة للـميت في آخر جمعة من رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

 دعاء للمېت في اخر جمعة من رمضان

إن الإكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك من الأمور المستحبة القيام بها في هذا الشهر وهناك العديد من الأدعية المتنوعة والجميلة في شتى مجالات الحياة ومن أهمها دعاء للمېت في اخر جمعة من رمضان وهو من أكثر الأشياء التي يهتم بها الكثير من الأشخاص المقربين للمېت تبركا بهذا اليوم الفضل وبالشهر الكريم ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن فوقه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.
  • اللهم إنك ربنا ورب الرحمة، اللهم عاد إليك الأمر كله، لا حول ولا قوة إلا معك أتوسل إليك بنور وجهك ألا تحرم مټوفي من نعمة هذا الشهر المبارك.
  • اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأعفو عنهم إنك عفوا كريم جواد تحب العفو فأعفو عنهم يا ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المُبارك، أسالك أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، اللهم أنتَ ربّنا الأكرم الذي تفيض رحماته على الدّنيا وما فيها، فاللهم لا تحرم فقيدي من تلك الرحمة، واجبر مُصابنا في فقده يا حريًصا على عباده، وحنونًا بهم، اللهم آمين.

أدعية متنوعة للمېت في آخر جمعة من رمضان

لقد ميز الله سبحانه وتعالى بعض الليالي والأيام بالكثير من الفضائل والبركة والأجر والثواب العظيم ومن بين هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان تشجيعا للمسلمين على الإكثار في الطاعات وفعل الخيرات، وينبغي على المرء أن يسير على هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويتبع نهجه في إحياء هذه الليالي المباركة الفضيلة وعليه أيضا أن يحث أهله وأحبابه على الاجتهاد في الطاعات والدعاء إلى الله سبحانه وألا ينسى من توفاه الله وتورات أجسادهم تحت التراب سواء كان من أهل بيته أو من بيوت المسلمين لذلك سوف نعرض لكم في السطور القادمة أدعية متنوعة للمېت في الجمعة الأخيرة من 

انت في الصفحة 1 من صفحتين