الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طرق التخلص من الحزن والنكد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

اذا وجدت نفسك فى بحر من الهموم إذا شعرت بتعكر المزاج وبأن حالتك النفسيه على غير مايرام فلاتيأس فهناك حل دائما ولكن فقط عليك باتباع البرنامج هذا للتخلص من النكد والحزن.
يبدأ الامر بحزن صغير بتم من خلاله الحديث فيه وهنا ندخل مايسمى بدائرة الحزن الى ليس لها نهايه او بدايه لحظة الحزن تلك تكبر وتكبر ونجد اننا نلف فى هذه الدائره اكثر من مره بدون طائل وبدون حل ونكرر شكوتنا من هذا الحزن بدون ان نجد له نهايه.
واستنتج علماء النفس ان تكرار التكلم عن الاحزان وزيادتها وكبر حجمها هو مايزيد عدد الامړاض النفسيه والكتئاب تحديدا والتى تصيب النساء ضعف عدد مايصيب من الرجال بهذه الأمراض. وهؤلاء الذين يكررون احزانهم بالتكلم عنها يفكرون فيها بأثر رجعى وتكون طريقة تفكيرهم سلبيه ويجدون صعوبه فى حل المشكلات وصعوبة واجهتها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وللتخلص من دائرة الحزن والاكتئاب والهموم هناك برنامج استراتيجى من 6 طرق وضعه علماء النفس وهو يعتمد على سيطرة الانسان على مزاجه وليس العكس وايجاد الحل الاوسط لحل المشاكل
اولا عبر عن نفسك
عندما تشعر بأن مزاجك سئ تكلم مع احد قريب منك تثق فيه وفى اراؤه وخلال كلامك معه ناقش احاسيسك وعبر عن حزنك ولكن حاول الا يكون كلامك مجرد تكرار لما سبق وتكرر نفس الشكوى. فليس من المفيد فى شئ ان نظل نتحسر على انفسنا طوال الوقت وان نحكى عن مشكلاتنا بينما المستمع يكرر كلمة ياالاسف ..يا انك لمسكين فهناك فرق عن التحدث فى المشكله ومواجهتها او تكرار التحدث عنها
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ثانيا ادارة المزاج
عندما تشعر بأن مزاجك مضطرب وبأن حالتك النفسيه بدأت تسوء لاتترك نفسك فريسه سهله لهذه الحاله سيطر انت على مزاجك وتحكم فيه اى اجعل مزاجك يسير على هواك وليس هو من يوجهك ولكن كيف ذلك راقب حالتك النفسيه ساعة بساعه وقم بتدوين ملاحظات عن مزاجك ويكون هذا التدوينكل عدة ساعات فمثلا قم بسرعه بتدوين معدلات حالتك النفسيه هل انت غاضب سعيد او تعس ملول حزين. هنا اذن سندخل فى موضوع احساسك .. فى كلمهاو عبر

انت في الصفحة 1 من صفحتين