الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أجمل أدعية في أول جمعة من ذي الحجة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة

الدين الإسلامي يحثنا على ذكر الأدعية بشكل دائم، ولكن ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة يكون لهم فضل عظيم، وذلك لاستجابة الدعاء في هذا اليوم لأنه يوم مبارك، ويسعدنا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة ونسأل الله أن يستجيب منا ومنكم.

  • إنّ أيّام العشر من ذي الحجّة هي هديّة الله إلى تلك القلوب المُتعبة التي باتت تأنُّ في انتظار الرّحمة، فاللهم لا تحرمنا فيها من رحماتك، وأكرمنا فيها بالعفو والعافية والسّعادة الدّائمة التي تدوم بقربك.
  • إنّ فرحة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة هي فرحة الإنسان المُسلم الحريص على دينه، وتعظيمها هو إحدى العلامات التي تدلُّ على تقوى القلوب، فاللهم عظّمناها طمعًا بقربك، فأدخلنا مدخل صدق تفيض به رحمتك.
  • وحدها مناسبة أول جمعة العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة من تستطيع إصلاح ما فسد في قلوبنا، ما تلف في هذه المساحات الواسعة من القلب والدّماغ، فاللهم أصلحنا وأصلح لنا الدّين والدّنيا، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا يا كريم.
  • تحتفل القلوب في مناسبة أول جمعة من العشر الأوائل، فنزداد محبةً وقُربًا من مناسك ديننا الحنيف، الذي أوصانا به الحبيب المصطفى لنسير على النّهج ونعاهده على الوفاء، دمتم في رعاية الله وتوفيقه.

أجمل أدعية في أول جمعة من ذي الحجة

إن الدعاء هو طاعة كبيرة ترتبط بها قلوبنا، ونحاول بالدعاء أن نصل إلى غاياتنا في هذه الحياة، فبدون الدعاء نحن هالكون، فبالدعاء نصرف عنا الأقدار السيئة ومن خلالها ننال رحمات الله، ولا يجب علينا أن نغفل عن ادعية وعبارات في اول جمعة من ذي الحجة، وذلك لأهميتها الكبرى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، اللهم وقد طابت لنا الاستغاثة مع هذه الأيَّام المُباركة التي فضّلتها على بقيّة أيّام الدّنيا، فاللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دُنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها مآبي يا كريم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوة إلّا بك، اللهم أرزقنا الثّبات على الطاعات، ووجّه قلوبنا إلى حُبّك، وحُب من يُحبّك، ولا تحرمنا من لذّة المناجاة واصرف عن قلوبنا كلّ لذّة سِواها.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه في أوّله وآخره، اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولكَ الملك ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اكتب لي التّوفيق في كلّ خطوة، واصرف عنّي كلّ إدمان يبعدني عنك.
  • اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمّد، وأعوذ بك من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيك محمّد.

أدعية رائعة في أول جمعة من شهر ذي الحجة

انت في الصفحة 1 من صفحتين