الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء العيد الفطر المبارك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء العيد الفطر المبارك مكتوب

للدعاء أهمية كبيرة وقدسية خاصة عند الله عز وجل، فإنه يحب أن يدعوه العبد في كافة أموره، فيجب أن يدعو الإنسان المسلم ربه بكل خير له ولأحبائه، وأن يتبع السنة النبوية في الدعاء، فيستحب عند الدعاء أن يمجد العبد المسلم ربه ويثني عليه عز وجل وهو الفني عن ذلك، في بداية دعائه، كما يستحب أيضاً أن يبدأ دعائه بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويختم أيضاً الدعاء بذلك، فندعو الله تعالى بما يلي:

  • اللهم في يوم عيد الفطر نسألك أن تتقبل منا العبادات في شهر رمضان المبارك، ونسألك أن تجعل هذا العيد عيد خير علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم إنه يوم عيد الفطر، يوم فرح وسرور لكافة المسلمين، فاجعله يا رب العالمين عيدًا مليئًا بالسلام والطمأنينة والسکينة علينا وعلى كافة المسلمين في هذا العالم.
  • ربنا اجعل عيد الفطر عيد سعادة ورحمة علينا وعلى كافة عبادك المسلمين وأنت القادر على كل شيء، اللهم أغننا في هذا العيد بفضلك عمن سواك وأعنا على دوام الكشر والذكر وحسن العبادة.
  • اللهم في اليوم الأول من أيام عيد الفطر أسألك أن تعاملني بعفوك وجودك وكرمك، اللهم اجعل كتابك الحكيم ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي وأنت مجيب الدعاء يا رب.
  • اللهم يسر لي أمري في هذا العيد واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم ألف بين قلوب المسلمين واجعلهم محبين لبعضهم بعضًا يا كريم.
  • اللهم بارك لنا في هذا العيد، واجعله عيدًا سعيدًا علينا وعلى عامة المسلمين، اللهم دبر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير، اللهم اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا يا رب العالمين.

دعاء ليلة عيد الفطر المبارك

تعد ليلة عيد الفطر المبارك الليلة الأخيرة من أيام شهر رمضان الفضيل، والتي قد تصادف أن تكون ليلة القدر، فيجب أن لا ننشغل في تلك الليلة العظيمة بأي شيء يغضب الله عزّ وجل، بل نسير على ما كنا نفعله في ليالي رمضان الجليلة من تهجد ودعاء وذكر واستغفار، وأيضا نستثمر تلك الليلة في إخراج زكاة الفطر حتى يفرح الفقراء والمساكين أيضاً بعيد الفطر، وندعو الله تعالى بما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • رب أعنّي ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أوّاها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، أسألك سخيمة قلبي”.

انت في الصفحة 1 من صفحتين