الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أدعية يستحب قولها في العشر الأوائل من ذي الحجة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ماذا يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة؟

يسأل المسلمين ماذا يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة؟ والإجابة تكون الأدعية، فهي أفضل ما يمكن قوله في هذه الأيام الجليلة، ويجب الإلحاح في قول الأدعية حتى يستجيب لنا الله عز وجل، ونحن أحضرنا لكم عدد كبير من الأدعية التي يفضل قولها في هذه الأيام بكثرة.

  • اللهم أجعل دعائي أيام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين.
  • اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطائك الحسن الجميل يا قديم الإحسان يا دائم المعروف.
  • “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمل الأدعية التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل المۏت راحة لي من كل شړ.

أدعية يستحب قولها في العشر الأوائل من ذي الحجة

هناك أدعية يستحب قولها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فهذه الأدعية تجلب للإنسان الراحة والسعادة، والإكثار منها يصرف عنه الأقدار السيئة، ومن الضروري أن يقوم الفرد بإتمام كل الطاعات والعبادات المفروضة عليه ويدعي الله عز وجل حتى يضمن استجابة دعائه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهَلْي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء.

أدعية جميلة للعشر الأوائل من شهر ذي الحجة

توجد أدعية جميلة جداً، وينصح بقولها خلال العشر أيام الأوائل من شهر ذي الحجة، فالدعاء المستمر يحسن حياة الفرد ويصرف عنه كل العقبات التي تقف في طريقه لتحقيق أحلامه، فكل ما علينا فعله هو السعي والدعاء فقط، وسوف يرزقنا رب العالمين باستجابة لدعائنا عاجلاً وليس آجلاً.

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

انت في الصفحة 1 من صفحتين