الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الدعاء في ليلة القدر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء ليلة القدر

  • إن ليلة القدر من الليالي الفضلى على مدار العام والتي يترقب الجميع الوصول إليها بشغف كبير ويدعون الله عز وجل في كل وقت الوصول إلى ليلة القدر، وخاصة إنها ليلة بها خير أكثر من ألف شهر، فهي الليلة التي تنزل فيها الملائكة إلى السماء الأولى، وتكون بها الدعاء مستجاب ولا يرد، ومن هذه الأدعية ما يلي:
  • اللهمَّ أقسم لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهم أختم لنا الشهر بغفران الذنوب وفرحة القلوب.

حكم الدعاء لبلوغ ليلة القدر

  • لقد اختلف أهل العلم عن جواز الدعاء باللهم بلغنا ليلة القدر، حيث قال البعض إنه لا يجوز قول هذا الدعاء لأن الله عز وجل لا يوجد له مثيل في أي شيء، ومهما أنعم الله تعالى علينا من العطايا والنعم فأنها لن تكون لها نهاية، لأنها جميعا عطايا مخلوقة ولن تكون على ذات قدر العزيز الكريم، ومن الأدعية المستحبة:
  • اللهم نسألك الشفاء لكل مريض، والڤرج لكل مكروب، والسکينة لكل مهموم صبحكم الله بأنوار الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعلنا ممن صام لوجهك، موقنا بوعدك، مستمسكا بعهدك، مستبشرا بلقائك، متقلبا في الدنيا بنعمائك، وفى الآخرة في رياض جنانك بفضلك وكرمك يا الله. وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

الدعاء في ليلة القدر

انت في الصفحة 1 من صفحتين