الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ادعية الرسول في ليلة القدر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

من ادعية الرسول في ليلة القدر
لقد كان الرسول الكريم صل الله عليه وسلم وما زال القدوة الحسنة التي يقتدي بها جميع المسلمين في جميع بقاع العالم ولهذا يرغب كل مسلم أن يتبع النهج الذي وضعه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ولهذا سوف نعرض فيما يلي الأدعية التي كان يدعو بها الرسول الكريم في ليلة القدر المباركة.
اللهم إن لك في كل ليلة من رمضان عتقاء من الڼار اللهم اجعلني وأهلي وأحبتي ومن دعا لي ومن أحسن لي ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك من عتقائك هذه الليلة.
اللهم لا تدع لنا أمرا إلا يسرته ولا حلما إلا حققته ولا دعاء إلا أثلجت قلوبنا بقبوله ولا مريضا إلا شفيته ولا مېتا إلا رحمته اللهم استودعتك أدعية في قلوبنا لا يعلمها سواك فاستجب لنا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
يا رب في أواخر شهرك الفضيل أرحم أرواحا فارقتنا وتركت لنا في القلب حنينا لا يفارقنا اللهم اغفر لتلك الأنفس الطيبة واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه.
اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.
دعاء ليلة القدر من السنة الشريفة
لقد ورد في كتب السنة الشريفة والسلف الصالح الكثير من الأدعية الدينية التي كان يدعو بها رسول الله صل الله عليه وسلم في شهر رمضان الكريم خاصة في ليلة القدر العظيمة حيث كان الرسول يكثر من الدعاء في تلك الليلة لأنه يعد بمثابة الدعاء في ألف شهر ومن ضمن الأدعية التي كان يدعو به الرسول الكريم ما يلي
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عڈاب الڼار.
رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
اللهم إني

انت في الصفحة 1 من صفحتين