الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أدعية في العشر الاوخر من رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أدعية أيام شهر رمضان
إن شهر رمضان المبارك من أكثر الأشهر الهجرية التي ينتظرها جميع المسلمين في كل أنحاء العالم سواء دول عربية أو غربية خاصة انه شهر الرحمة والمغفرة ومضاعفة الحسنات ومن العبادات المستحبة في هذا الشهر هو الدعاء ومنها
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.
اللهم إني استودعتك أموري كلها فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.
اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
افضل العبادات في أيام شهر رمضان
إن العبادات التي يؤديها جميع المسلمون في أيام شهر رمضان الكريم هي الصيام والصلاة والزكاة لكن يوجد بعض الأشخاص الذين يهملون عبادة الدعاء والتي لها فضل كبير وأهمية لا حصر لها ومن الأدعية المستحبة في الترديد ما يلي
اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة واهدني فيه لبراهينك الساطعة وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا أرحم الراحمين يا من في طاعته سعادة الدارين وفى مخالفته شقاوة الدارين.
اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من الڼار.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فضل الأيام العشر الأواخر في رمضان
أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقوم بإيحاء الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك وكان يعطيها اهتمام كبير فقد كان يقوم بمضاعفة الاجتهاد في العبادات كلها وكان يحرص على دعوة الناس في رضا الله سبحانه وتعالى من أجل تحصيل أكبر قدر من الحسنات والثواب ومن الأدعية الهامة ما يلي
اللهم لا تخرجنا من رمضان ألا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور
اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة ونحن في أحسن صحة وحال.
اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شړ ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
السنة النبوية في العشر الأواخر من رمضان
لقد ورد عن ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يهتم بشدة بالأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك فعن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت كان النبي صلى الله

انت في الصفحة 1 من صفحتين