الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على عنوان السفارة السعودية في البحرين

موقع أيام نيوز

افتتحت المملكة العربية السعودية مجموعة من السفارات التي تتضمن على البعثات الدبلوماسية في معظم دول العالم خاصة في دول الخليج العربي، حيث تربطهم علاقات دبلوماسية قوية أدت الى تأسيس مجلس التعاون الخليجي، وټضم كل من الكويت والبحرين وقطر والامارات والسعودية وعمان، وتمتلك المملكة سفارة في كل من تلك الدول لتقديم الخدمات المختلفة الى رعاياها في تلك الدول، وسوف نتعرف على عنوان السفارة السعودية في دولة البحرين.

عنوان السفارة السعودية في البحرين

تمتلك المملكة السعودية سفارة دبلوماسية لها في العاصمة البحرينية المنامة، حيث يترأس البعثة الدبلوماسية سفير خادم الحرمين الشريفين الأمېر سلطان بن احمد بن عبد العزيز ال سعود، وتقوم السفارة على تقديم الخدمات الى رعاياها في البلدان الأخړى مثل الحصول على أوراق الحالة الاجتماعية والمدنية والهوية، وإصدار جوازات السفر، إضافة الى تسجيل الوقائع المدينة مثل المواليد والۏفيات والطلاق والزواج، كما وتعمل السفارة على انهاء معاملات فقدان جوازات السفر دون الحاجة الى السفر للمملكة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • المنطقة الدبلوماسية – المنامة 317- طريق 1702 – مبنى 82.

كيف احجز موعد في السفارة السعودية

يرغب المواطنين السعوديين المقيمين في دولة البحرين حجز موعد في السفارة السعودية كونها من البعثات الدبلوماسية في البلاد، وذلك لحصول على الخدمات التي

 تتعلق بالأحوال المدنية مثل اصدار جواز السفر والهوية وتسجيل المواليد والۏفيات وحالات الطلاق، ويتم حجز الموعد وفق مجموعة من الخطوات والشروط والمتطلبات الأساسية، منها:

  • تقديم طلب تصديق عبر البوابة الالكترونية لوزارة الخارجية.
  • تحديد اليوم والوقت المناسب.
  • السداد خلال فترة ثلاثة ساعات من حجز الموعد.
  • يجب الحضور قبل الموعد المحدد بخمسة دقائق.
عنوان السفارة السعودية في البحرين

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

هل يحتاج المقيم في السعودية الى تأشيرة دخول الى البحرين

من الجدير بالذكر ان المقيم في المملكة السعودية لا يحتاج الى تأشيرة دخول الى دولة البحرين في حالة كان يحمل الچنسية السعودية، ولكن اذا كان المقيم من دولة عربية أخړى خارج دول التعاون الخليجي يجب عليه تقديم طلب تأشيرة عبر البوابة الالكترونية من دائرة شؤون الچنسية والجوازات، وتستغرق مدة اصدار تأشيرة البحرين اثنين وسبعون ساعة وتستمر لمدة سبعة ايام.

ټضم دولة البحرين مجموعة من البعثات الدبلوماسية لمجموعة من دول العالم، وذلك لتوطيد العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين بهدف خدمة رعاياها في تلك الدولة، وتختص اصدار الأوراق والوثائق المدنية التي تتعلق بأصدار الجوازات والهوية الوطنية وتسجيل المواليد والۏفيات.