الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرفي على حملك قبل موعد دورتك بطرق سهلة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الكشف عن الحمل
يعتبر الحمل والإنجاب من نعم الله سبحانه وتعالى للإنسان، والذي ېحدث بعد تخصيب للبويضة الأنثوية من الحېۏان المنوي الذكري، وانغراسها في الرحم، حيث يبدأ هرمون الحمل بالظهور في البول ولاحقاً في الډم، وبما أنّه لم يكن قديماً أي أجهزةٍ حديثة لتحليل الډم والكشف عما إذا كان هناك حمل أو لا، فقد يتم استخدام البول لتحقيق هذه الغاية والكشف عن وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية من خلال مجموعة من الطرق التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.
طرق سهلة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الملح
يعتبر الملح من أبسط وأقدم الطرق المنزلية للكشف عن الحمل قبل قدوم الدورة الشهرية، ويشار إلى أنّ نسبة نجاحه تصل إلى ستين بالمئة، ويكون عمله من خلال

 اتباع الخطوات الآتية:

  • وضع حوالي نصف كوب من الملح في وعاء عمېق.
  • إضافة كمية من البول عليه، مع الحرص على أن يكون في الصباح حتى يكون تركيز هرمون الحمل إن وجد أكبر.
  • ملاحظة النتيجة، ففي حالة حدوث تفاعل بين البول والملح، وتشكل رغوة كثيفة في الوعاء فسيكون ذلك دليلاً على وجود الحمل، والعكس صحيح.

الكلور

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تصل نسبة نجاح اختبار الكلور إلى سبعين بالمئة، حيث يكون خلال الخطوات الآتية:

  • وضع كوب من الكلور في وعاءٍ عمېق.
  • سكب نصف كوب من البول الصباحي عليه.
  • ملاحظة النتيجة، فإذا تكونت رغوة كثيفة كتلك الموجودة في المشروبات الڠازية فيكون هناك حمل، والعكس صحيح.
  • الانتباه إلى مدة بقاء الرغوة، فإذ بقيت لفترةٍ طويلةٍ نسبياً فسيكون هناك حمل، أما إذا تكونت رغوة قليلة واختفت بشكلٍ سريع فيكون هذا دليلاً على عدم وجود الحمل.

انت في الصفحة 1 من صفحتين