الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حساب تاريخ الولادة: الطريقة الصحيحة

موقع أيام نيوز

تحصل معظم الحوامل على موعد ولادتها المتوقع بعد زيارتهن الأولى للطبيب وغالبا ما يعتمد الأطباء على موعد بداية آخر دورة شهرية لحساب موعد الولادة إلا أنه في بعض الحالات يضطر الطبيب إلى اتباع طرق لتحديد موعد الولادة وذلك بسبب عدم انتظام في موعد الدورة الشهرية للحامل أو عدم قدرة الحامل على تحديد تاريخ بداية آخر دورة شهرية لها.
طريقة حساب تاريخ الولادة
الاستعانة بموعد آخر دورة شهرية
تعتمد هذه الطريقة على تحديد موعد أول يوم من آخر دورة شهرية قبل حدوث الحمل لحساب موعد الولادة بدقة ويمكن حسابه باتباع أحد الطرق الآتية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بالأشهر إضافة تسعة أشهر وسبعة أيام لتاريخ بداية آخر دورة شهرية.
بالأسابيع إضافة أربعين أسبوعا إلى تاريخ بداية آخر دورة شهرية.
بالأيام إضافة 280 يوما إلى تاريخ بداية آخر دورة شهرية.
الاستعانة بالموجات فوق صوتية
يستخدم الطبيب جهاز الموجات فوق صوتية في تحديد تاريخ الولادة وذلك من خلال قياس طول الجنين ومحيط رأسه ومقارنتها بالجداول الطبيعية لنمو الجنين بهدف تحديد عمره بدقة ثم الحصول على موعد دقيق للولادة إلا أنه لا ېصلح استخدام هذه الطريقة إلا بين الأسبوع السابع والعاشر من الحمل أو بين الأسبوع الثاني عشر والرابع عشر منه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


الاستعانة بحجم الرحم والپطن
يساعد حجم الرحم على تحديد موعد تقريبي للولادة مع وجود نسبة خطأ تتراوح بين أسبوعين قبل أو بعد الموعد المحدد كما ترتفع نسبة الخطأ في الحمل الثاني والثالث عن الحمل الأول نظرا إلى كبر حجم الرحم عما كان عليه قبل الحمل الأول ويقتصر استخدام هذه الطريقة على ما بعد الأسبوع العشرين من الحمل بالاستعانة بشريط قياس لقراءة حجم الرحم من أدنى عظمة العانة وحتى أعلى نقطة من الپطن بين الأسابيع 2434 من الحمل فإن طول تلك المسافة بالسنتيمتر تساوي عدد أسابيع الحمل ثم تحديد موعد الولادة بالاستعانة بأحد الطرق الموضحة في موعد بداية آخر دورة شهرية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الاستعانة بحركات الجنين
تنخفض دقة طريقة حساب هذه الطريقة مقارنة بالطرق الأخړى لأنها تعتمد على تصور الأم لحركة الجنين بين الأسابيع حيث يبدأ الجنين بالحركة بين الأسابيع 2022 للطفل الأول
و 1618 للأطفال المقبلين.
الاستعانة بحاسبة الولادة الإلكترونية
توفر بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة بالحمل والأمومة طريقة سهلة وسريعة لتحديد موعد الولادة والتي تتمثل في حاسبة إلكترونية تقدم الموعد التقريبي للولادة وذلك بعد إدخال تاريخ بداية آخر دورة شهرية للحامل في المكان المخصص لذلك.