الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء رابع يوم رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء رابع يوم رمضان

 يعتبر رابع يوم رمضان يقع في الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، وهو في بداية رمضان، أي أن هناك شغف على الطاعة، من المسلمين، ويكثر العبد في هذه الأيام من الدعاء، حيث يطلبون من الله الصبر على الطاعة، وأن يجعلكم من العتقاء في هذا الشهر الكريم ويرزقكم الفلاح في الدنيا والآخرة وإليكم أهم هذه الأدعية.

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ والتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ والتَّمْوِيهِ.
  • وَاجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إله َ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشړ كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

أهمية الدعاء في رابع يوم رمضان

يحتل الدعاء مكانة عظيمة في حياة العبد المؤمن، حيث أن الدعاء، يفتح أبواب كانت لا تفتح إلا بفضل الدعاء، خاصة عندما يكون هذا الدعاء، في أيام مباركة مثل الدعاء في شهر رمضان المبارك، حيث أن بن عباس، ذكر حديث عن رسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم، كان يدعو أن يقويه الله عز وجل على أن يقيم أمره، وأن يعينه على شكر نعمته عليه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى أقامه أمرِكَ، واَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وأحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة الڼار، وعذاب الڼار، وفتنة القپر، وعذاب القپر، ومن شړ فتنة الغنى، ومن شړ فتنة الفقر، وأعوذ بك من شړ فتنة المسيح الدجال.

انت في الصفحة 1 من صفحتين