الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

افضل دعاء قبل الافطار للصائم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

افضل دعاء قبل الافطار للصائم في رمضان
ورد في كتاب الله وسنة رسوله العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها العبد ربه سائلا منه الرحمة والمغفرة ومن المستحب أن يحرص المسلم على الإلحاح في الدعاء وهو صائم لأن الصائم تكون له دعوة مستجابة ومن أمثلة هذه الأدعية
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عڈاب القپر ومن فتنة المحيا والممات.
اللهم أظل شهر رمضان وحضر فسلمه لي وسلمني فيه وتسلمه مني اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرا واحتسابا وارزقني فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط وأعذني فيه من السآمة والكسل ووفقني فيه لليلة القدر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم اجعلني في رمضان من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك.
دعاء النبي قبل الإفطار
كان النبي صل الله عليه وسلم حريصا كل الحرص على التوجه بالدعاء إلى الله قبل الإفطار وكان يحرص على الإلحاح في الدعاء فقد كان يرسخ لفكرة الإصرار على الدعاء حتى تدرك الأمة قيمة الدعاء ومن الأدعية النبوية التي وردت في السنة
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك آمنت.
اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الۏفاة خيرا لي وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والڠضب وأسألك القصد في الفقر والغنى.
ربي أسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد المۏت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين