الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء جمعة النصف من شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء جمعه النصف من شعبان

يعتبر الدعاء من أرقى وأعظم العبادات التي يمارسها العبد المسلم، حيث أنه أقرب وأقصر الطرق للوصول إلى ما يبتغي الإنسان ويتمناه، وخاصة في مواسم الطاعات حيث أنه من مواطن استجابة الدعاء مثل ليلة النصف من شعبان وعندما أيضا تتوافق مع يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع، ويهتم المسلمون في هذا اليوم بالبحث عن أفضل صيغ الدعاء ونذكر لكم بعض منها.

  • اللهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة افتح أسماعنا وأبصارنا واذكرنا إذا غفلنا عنك بأحسن ما تذكرنا به إذا ذكرناك، وارحمنا إذا عصيناك بأتم ما ترحمنا به إذا أطعناك، واغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر، فالطف بنا لطفا يحجبنا عن غيرك ولا يحجبنا عنك فإنك بكل شيء عليم.
  • اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة، والمغفرة الشاملة، والمحبة الجامعة، والخلة الصافية، والمعرفة الواسعة، والأنوار الساطعة، والشفاعة القائمة، والحجة البالغة، والدرجة العالية، وفك وثاقنا من المعصية، ورهاننا من النقمة بمواهب المنة.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل تسبيحنا وتقديسنا وذكرنا تذكيرا لنا بجلالك وكمالك وجمالك، واجعلنا ممن يقرنون القول بالعمل، والمجتهدين في طاعتك بالسعي وصدق الأمل، واجعل لنا من نظام ملكك البديع مثلا يحتذى في كل فعل أو صنيع.
  • اللهم إنا نسألك في ليلتنا المباركة اللطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت، وأستغفرك من قول يعقبه الندم، أو فعل تزل به القدم، فأنت الثقة لمن توكل عليك، والعصمة لمن فوض أمره إليك {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}.

فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان

تعد هذه الليلة من أفضل الليالي المباركة لدى المسلمين حيث أنها يطلق عليها ليلة البراءة وقد تم تسميتها بهذا الاسم نظرا لكثرة ذكرها من رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر فضلها والثواب الذي ينتظر المسلمين من يوم نهارها وقيام ليلها والدعاء فيها، ولها فضائل وبركات كثيرة حيث يغفر الله عز وجل لعباده التائبين الذين يخلصون في التوبة ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلمون في هذه الليلة ما يلي:

  • اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة

انت في الصفحة 1 من صفحتين