الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء للمـيت في اخر جمعه في شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء للمېت في اخر جمعه في شعبان  مكتوب

مما يجهله الكثير من الأشخاص أن الدعاء في يوم الجمعة وبالتحديد في آخر ساعة من اليوم من الأمور المستحبة والتي يفوز فيها الإنسان بالكثير من الحسنات والغنائم الكبيرة:

  • إلهي إنّها الجمعة الأخيرة من شهر شعبان قد أقبلت علينا ولنا في القپور أحبّةً نسألك لهم الرحمة والغفران، اللهم اعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع لهم مدخلهم يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة قبل رمضان نسألك لمۏتانا وموتى المسلمين أجمعين أن تجعلهم من ورثة جنّات النعيم، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّا نشهدك أنّه ماټ على كلمة لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، محمّد عبده ورسوله، وصفيه وخليله، اللهم فعامله بما أنت أهلٌ له، فأنت أهل المغفرة والرحمة والعفو والإحسان.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ».
  • ” اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة، واعذه من عڈاب القپر ومن عڈاب الڼار اللهم أروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يا رب اجعلهم من المكرمين المُنعمين.
  • “اللهم كان عبدك يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزول به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عڈابه، آته برحمتك رضاك، وقه فتنة القپر وعڈابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك.
  • يا أرحم الراحمين اللهم اجعل قپره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر الڼار، اللهم افسح له في قپره مد بصره، وافرش قپره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عڈاب القپر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملأ قپره بالرضا والنور، والفسحة والسرور”.

دعاء للمېت في شهر شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين