الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء الجمعة الثانية من شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء في الجمعة الثانية من شعبان

ورد في السنة النبوية أحاديث كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم توضح الفضل الكثير في يوم الجمعة وأفضل دعاء يقال يوم الجمعة، وأهميته عند الله عزّ وجل، ففي هذا اليوم المبارك يوم الجمعة الثانية من شهر شعبان ليس هناك أفضل من الدعاء في هذا اليوم المبارك والشهر الكريم الذي يغفر فيه الله للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويعتق رقاب العباد من الڼار، لذلك يحرض المسلمين على اقتناء دعاء في الجمعة الثانية من شعبان، وهذا ما سنعرض في السطور القادمة.

  • اللهمّ في ثاني جمع هذا الشهر الكريم أسألك بأنّك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، أن تبلغنا ساعة الاستجابة فتغفر لنا ذنوبنا وترحمنا برحمتك التي تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
  • اللهمّ في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تغفر لي ذنبي ولآل بيتي والمسلمين أجمعين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا، وأكرمنا بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن كنت لا تكرمنا في هذا الشهر الكريم وهذا اليوم المبارك بإجابة الدعاء فمن لنا سواك ألجأ إليه حتى يكرمنا، لا منجى ولا ملجأ منك يا ربّنا إلّا إليك، فارحمنا واغفر لنا وافتح علينا أبواب رحمتك يا ربّ العالمين.
  • اللهم في ثاني جمع شهر شعبان نسألك أن تبدد الأحزان والأسقام عن المسلمين، اللهم اجعل أيّامنا كلهّا سعادة، وابسط لنا من واسع رزقك وعظيم رحمتك، واجعلنا في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهمّ في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تبارك لنا في أيام شهر شعبان، وأن تكرمنا فيه بالرحمة والمغفرة، وأن تجعلنا من عتقاء الڼار فيه، وبلغنا يا ربّنا شهر رمضان غير مفتونين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء في ثاني جمعة من شعبان مختصر

شهر شعبان شهر الرحمة والخير والبركة وترويض النفس لقدوم شهر رمضان المبارك، فهو شهر ترفع فيه الأعمال لله عز وجل، لذلك يحرص جميع المسلمين على استقبال شهر شعبان بالصيام اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، كما يحرص المسلمون على الدعاء فيه وزيادة الذكر والأعمال الصالحة حتى آخر الشهر، كما به ليلة النصف من شعبان وهي من أعظم الليالي والتي تجلي بها الله عز وجل لعباده حيث يغفر للمستغفرين ويرحم من يطلب الرحمة، لذلك سوف نعرض لكم في السطور القادمة دعاء في ثاني جمعة من شعبان مختصر.

  • “يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك”.
  • “اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا”.

انت في الصفحة 1 من صفحتين