الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء بداية شهر شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء بداية شهر شعبان كامل

يعد الدعاء من أسمى وأحب الأعمال التي يمكن للعبد أن يتقرب بها لله عز وجل، وكذلك يعد هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن للعبد أن يتحدث مع ربه بكل صدق ويطمع المؤمن من خلال الدعاء في الصلاة أن يرجوا رحمة الله وأن يقصد كرمه ومغفرته ومن المحبب على المسلم أن يختار الوقت المناسب للدعاء وما أجمل شهر شعبان لهذا الغرض وفميا يلي دعاء بداية شهر شعبان كامل.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين، والصلاة والسلام الأتمّان الأكملان على سيّد الخلق والمرسلين سيّدنا محمّد وعلى آلة وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، يا ربنا لك الحمد أن بلغتنا هذا الشهر الكريم، نسألك باسمك العظيم أن تبارك لنا فيه وأن تجعلنا فيه من التوابين الأوابين، وأن تبلغنا شهر رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا بصفحةٍ ناصعة البياض يا رب العالمين.
  • اللهم ها نحن نبسط إليــك أكفّ الضّراعة، متوسّليــن يا ربنا إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة سيدنا محمد بأن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تستر لنا عيوبنا، وأن تجعلنا من الهداة المهتدين.
  • اللهم اجعلنا لك من الذاكرين الشاكرين العابدين، ولا تجعلنا في هذا الشهر بزمرة العاصين، واهدنا يا ربنا الصراط المستقيم، صراط اللذين أنعمت عليهم واحشرنا في زمرة الأنبياء والصالحين.
  • اللهمّ وفقنا فيه توفيق الصالحين، وافتح علينا فيه فتوح العارفين، واجعلنا فيه من ورثة جنّات النعيــم، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عڈاب الڼار، وصلّ اللهمّ على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

دعاء بداية شهر شعبان كامل ومكتوب

شهر شعبان من الأشهر التي ترغمها البركة والخير وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى وهذا ما جعل

انت في الصفحة 1 من صفحتين