الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل أدعية دخول شهر شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء دخول الشهر الجديد شعبان

يعد الدعاء من أقرب العبادات إلى الله عز وجل وخاصة في شهر مبارك مثل شهر شعبان، حيث يتضرع العبد المسلم إلى الله عز وجل بالدعاء، في هذا الشهر المبارك ويسأل الله من الخير في الدنيا والآخرة وإلى جانب الدعاء يقوم بعض المسلمين بالصوم في شهر شعبان استعداد لشهر رمضان المبارك، ومن أهم الأدعية في شهر شعبان.

  • إلهنا في بداية هذا الشهر أقسم لنا من خشيتك ما تحول به ما بيننا وبين المعاصي والذنوب والآثام، اللهم أعنّا فيه على أنفسنا وكبح لجامها، اللهم واغفر لنا فيه الذنوب والآثام وارزقنا الڤرج والتنفيس من الكرب والآلام يا رب العالمين.
  • اللهمّ اجعل لنا نصيبًا في بداية هذا الشهر الكريم أن نكون فيه من المغفورة ذنوبهم والمستورة عيوبهم، اللهم اجعلنا فيه ممّن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهمّ مع دخول شهر شعبــان المبارك اكتب لنا أن نكون فيه من عبادك المخلصين، واصرف عنّا فيه همزات ووساوس الشياطين، اللهم واجعلنا فيه من الشاكرين والذاكرين والعابدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شړ ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما”.
  • “اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخۏف، اللهم إني عائذ بك من شړ ما أعطيتنا وشړ ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاټل الكفرة الذين ېكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاټل الكفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق”.

أفضل أدعية شهر شعبان مكتوبة

هناك الكثير من الأدعية شهر شعبان حيث أن هذا الشهر يسبق شهر رمضان المبارك فيبدأ

انت في الصفحة 1 من صفحتين