الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء ليلة النصف من شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ادعية ليلة النصف من شعبان

من الجدير بالذكر أن هذه الليلة قد ورد العديد من الأحاديث الشريفة على فضل هذه الليلة، ويستحب الدعاء فيها لأنه مستجاب، بالإضافة إلى تلاوة القرآن الكريم وقيام الليل والصيام وفعل الكثير من الخيرات كالتصدق زارها من الأعمال الصالحة.

  • اللهم يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، وتداركنا بإغاثتك.
  • اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: “كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.
  • اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آلة وصحبه وسلم أجمعين، عدد معلوماتك ومداد كلماتك، كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون.
  • اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.
  • اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

أدعية مباركة في ليلة النصف من شعبان

تعد ليلة النصف من شعبان ليلة عظيمة، والجدير بالقول إن هذه الليلة تسمى بعيد الملائكة، حيث تتنزل فيها لتسمع دعاء المؤمنين، أيضا وفي هذه الليلة ترفع أعمال السنة كلها وتعرض على الله عز وجل، ويغفر الله سبحانه لجميع المؤمنين ما عدا قاطع الرحم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ والإكرام، يَا ذَا الطَّوْلِ والأنعام. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي.

انت في الصفحة 1 من صفحتين