الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء اخر جمعة قبل رمضان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء اخر جمعة قبل رمضان  مكتوب

يطلق على آخر جمعة في شهر رمضان المبارك اسم الجمعة اليتيمة ولقد سميت بهذا الاسم في أواخر العهد العباسي، ومن بعدها التزمت الدولة الفاطمية بهذا اللقب ثم استحدث العديد من التقاليد والعادات في هذا الشهر الفضيل ولا يمكننا القول بأن هذه الجمعة هي المبارك فقط ولكن جميع أيام هذا الشهر كلها رحمة وبركة ومغفرة من رب العباد لذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء في هذا الشهر ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الخَلْقِ أَحْيِنِي مَا عَلِمْتَ الحَيَاةَ خَيْراً لِي، وَتَوَفَّنِي إِذا عَلِمْتَ الوَفَاةَ خَيْرًا لِي، اللَّهُمَّ وَأَسْأَلُكَ خَشْيَتَكَ فِي الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، وَأَسْأَلُكَ كَلِمَةَ الحَقِّ فِي الرِّضَا وَالغَضَبِ، وَأَسْأَلُكَ القَصْدَ فِي الفَقْرِ وَالغِنَى، وَأَسْأَلُكَ نَعِيمًا لاَ يَنْفَدُ، وَأَسْأَلُكَ قُرَّةَ عَيْنٍ لاَ تَنْقَطِعُ، وَأَسْأَلُكَ الرِّضَا بَعْدَ القَضَاءِ، وَأَسْأَلُكَ بَرْدَ العَيْشِ بَعْدَ المَوْتِ، وَأَسْأَلُكَ لَذَّةَ النَّظَرِ إِلَى وَجْهِكَ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ، فِي غَيْرِ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ، وَلاَ فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ، اللَّهُمَّ زَيِّنَا بِزِينَةِ الإِيمَانِ، وَاجْعَلْنَا هُدَاةً مُهْتَدِينَ.
  • يا رب هذه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك وأجعلنا يا لله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب اقترفناه.

أدعية لآخر جمعة في رمضان

مع قرب انتهاء هذا الشهر الكريم يبدأ المسلمون بتوديع شهر رمضان بمشاعر ممزوجة ما بين الحزن على انتهاء على هذه الأيام المباركة والفرح والسعادة لاستقبال عيد الفطر المبارك، لذلك يتسابق المسلمون في فعل الطاعات والعبادات التي أمرنا بها المولى عزوجل والتقرب إليه بالتضرع والدعاء ومع آخر جمعة في شهر رمضان يبحث الكثير من الأشخاص بالبحث عن أجمل الأدعية المختص بهذا اليوم العظيم ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان نسألك يا الله أن تكتبنا فيها من العتقاء من الڼار، وأن تحرم أجسادنا منها، وإن تعفوا وتغفر لنا.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة اجمعنا بنبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- في أعلى جناتك جنات النعيم، وأعفوا عنا واغفر لنا وارحمنا، إنك على كل شيء قدير.
  • نسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تجعلها تفريجُا من كل هم، وأن تشفي كل مريض، وأن تغفر ذنب من نحب، وأن ترزقك كل محتاج برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة الأخيرة من رمضان تغرب إلا وقد أزحت عنا الهم، وفرجت عنا الكرب، وشفيت مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الخَلْقِ أَحْيِنِي مَا عَلِمْتَ الحَيَاةَ خَيْراً لِي، وَتَوَفَّنِي إِذا عَلِمْتَ الوَفَاةَ خَيْرًا لِي، اللَّهُمَّ وَأَسْأَلُكَ خَشْيَتَكَ فِي الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، وَأَسْأَلُكَ كَلِمَةَ الحَقِّ فِي الرِّضَا وَالغَضَبِ.
  • وَأَسْأَلُكَ القَصْدَ فِي الفَقْرِ وَالغِنَى، وَأَسْأَلُكَ نَعِيمًا لاَ يَنْفَدُ، وَأَسْأَلُكَ قُرَّةَ عَيْنٍ لاَ تَنْقَطِعُ، وَأَسْأَلُكَ الرِّضَا بَعْدَ القَضَاءِ، وَأَسْأَلُكَ بَرْدَ العَيْشِ بَعْدَ المَوْتِ، وَأَسْأَلُكَ لَذَّةَ النَّظَرِ إِلَى وَجْهِكَ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ، فِي غَيْرِ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ، وَلاَ فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ، اللَّهُمَّ زَيِّنَا بِزِينَةِ الإِيمَانِ، وَاجْعَلْنَا هُدَاةً مُهْتَدِينَ.

انت في الصفحة 1 من صفحتين