الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء استقبال شهر رمضان

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب ، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان

يجب على الشخص الذي يرغب بالفوز بالأجر العظيم الذي يمنحه المولى عز وجل لعباده المسلمين في هذا الشهر الفضيل أن يكرس أكبر وقت ممكن لعبادة الله وفعل الطاعات والإكثار من الذكر والتسابيح والاستغفار في كل وقت وكل حين وعليه أن يتضرع إلى الله:

  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أ ونُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام.
  • اللهم إن شوقنا لشهرك، قد زاد يا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.
  • نسألكم بإذن الله بلوغ شهر رمضان المبارك وصولاً إلى القبول والتوفيق، ونسألكم أن تلهمونا في هدينا، وتحفظنا من شرور أنفسنا ومن شرور أعمالنا.
  • اللهم إهنا ونعوذ بك من إدراكها وعدم إدراك مغفرك يا عزيزي غفور.
  • اللهم أنعم علينا هلال رمضان المبارك فاجعله هلال اليمن بركات وهدى.
  • اللهم إنا بلغنا رمضان، وأعطنا فيه حبك، وحب ما ينفعنا بالتقرب إليك.
  • ربنا نطلب منك بلوغ شهر رمضان دون ضياع ولا ضياع اللهم إني أسألك لي ولأحبائي أن نخاف في هذا الشهر وكل يوم من حياتنا في الغيب والشهادة، وجعل لنا يا ربنا عزاء للعين في القرآن الكريم أنك أنت الرحمن الرحيم.

أجمل دعاء لاستقبال شهر رمضان المبارك

هناك العديد من صيغ الأدعية التي يستحب أن نبدأ بها شهر رمضان الكريم ولكن ينبغي على العبد الذي يتمنى سرعة استجابة الدعاء أن يعرف الأسباب التي تساعد على قبول دعائه والتي من أهمها استحضار القلب والدعاء إلى الله بتضرع وبخشوع كبير:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

اللهم بلغنا رمضان، واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهموم، اشتقنا يا رمضان اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وسماع صوت التراويح وطيب العيش وتيسير الصعوبات ،و تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية يا الله .

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآلة، و أهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .
  • اللهم صل على محمد وآلة، وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، واجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ وأصحاب.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات