الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفضل الأدعية لأستقبال شهر شعبان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء استقبال شهر شعبان

يغفل الكثير من الناس قيمة شهر شعبان، لذلك كان الرسول صل الله عليه وسلم يحرص في هذا الشهر على الإكثار من الصيام، وذلك حتى يقوم بترسيخ قيمة هذا الشهر في نفوس الأمة، ففي هذا الشهر يكون الدعاء مستجابا، ومن أدعية استقبال شهر شعبان:

  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض علي من رحماتك، وأن تشملني برعايتك، وأن تهدني إلى الطريق المستقيم هداية لا أضل بعدها أبدا.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطر رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقا واسعا حلالا طيبا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

أفضل الأدعية لاستقبال شهر شعبان

تحل في ليلة النصف من شهر شعبان ذكرى تحويل قبلة المسلمين من المسجد الأقصى إلى الكعبة المشرفة، فقد جاء تحويل القبلة كاختبار من الله لإيمان المسلمين، فالمؤمنون امتثلوا لأمر الله، أما المنافقون فقد انتابتهم الريبة، ومن أفضل الأدعية لاستقبال شهر شعبان:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • يا من أرجوه لكل خير، يا من يعطي من سأله، يا من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننا منه ورحمة، أعطني بمسألتي إياك جميع خير الدنيا وجميع خير الآخرة، فإنه غير منقوص ما أعطيت.
  • اللهم اغسلني من الذنوب وطهرني من العيوب وامتحن قلبي بتقوى القلوب، أسألك اللهم ما يرضيك، وأسألك التوفيق لأن أطيعك وألا أعصيك، اجعلني ربي محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا بسنة خاتم أنبيائك.

انت في الصفحة 1 من صفحتين