الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء دخول الامتحانات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أهم الأدعية التوفيق في الاختبار

يفضل قراءة هذه الأدعية طوال السنة الدراسية وخاصة في فترة الامتحانات لأجل طلب العون والتوفيق من الله ولأن الدعاء له سر عظيم والدعاء عبادة من أعظم العبادات يؤجر عليه الإنسان ويقربه من الله سبحانه وتعالى وإليكم أهم هذه الأدعية:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا.
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، افتح علي فتوح العارفين بفضلك.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب أتاني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين.
  • اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبًا غير بعيد ويا شاهدًا غير غائب ويا غالبًا غير مغلوب صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آلة وصحبه وسلّم تسليمًا كثيراً.

أدعية النجاح قبل دخول الاختبار

النجاح هو أمل يسعى إليه كل الطلاب والتفوق يسعى إليه الشخص المتميز ولكل منهما يريدون أدعية لكي تساعدهم في دراستهم وان المذاكرة ليست كافية للنجاح فيجب على كل إنسان أن يرضى الله في كل أمور حياته فيسقم وقته إلى وقت المذاكرة ووقت العبادة ووقت للمرح وهكذا ومن هذه الأدعية ما يلي :

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم أعني على الدراسة، ولا تجعل قلبي يمل منها، وكن معي في كل لحظة ووفقني لما تحب وترضى، وارزقني النجاح اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وثبات العقل والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم: (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان)

انت في الصفحة 1 من صفحتين