الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء اللهم اعنا على صيامه وقيامه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

دعاء اللهم اعنا على صيامه وقيامه كامل مكتوب

ما أروع شهر رمضان من أجل صيامه والشعور بلذة الإفطار وفرحتها كما قال الله سبحانه وتعالى، كذلك قيام الليل وما يشعر به المسلم من روحانيات الشهر المبارك، لذلك سوف نمدكم بمجموعة رائعة من الأدعية المناسبة لإعانة المسلم على صيام الشهر الكريم كما يلي:

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه، اللهم وارزقنا ليلة القدر، اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي.
  • اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ.
  • وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ.
  • اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ، اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك.
  • اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام اللهم حبب إليَّ الإحسان، وكره إليَّ الفسوق والعصيان، وحرم على سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.

سنة الرسول في الدعاء عند الإفطار

إن أفضل ما يقوم المسلم باتباعه كتاب الله عز وجل وسنة رسوله الكريم، وقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم إنه كان وقت الإفطار يردد الأدعية، فعن أبو داود عن معاذ بن زهرة قال: (أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا أفطرَ قالَ اللَّهُمَّ لَكَ صُمتُ وعلَى رزقِكَ أفطَرتُ)، وفي روايات أخرى عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلم إذا أفطر قال ذهب الظمأُ وابتلتِ العروقُ وثبت الأجرُ إنْ شاء اللهُ)، ومن الأدعية الأخرى المفضلة:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • اللهم إني أسألك عزائم مغفرتك، وموجبات رحمتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من الڼار.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم واستعيذ بك من الشړ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • يا اللهي إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ. يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه يا رب العالمين

  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهمَّ وارزقنا ليلة القدر، اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي.
  • اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى.

انت في الصفحة 1 من صفحتين