الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

انقطاع الانترنت عن العالم: حقيقة أم إشاعة؟

موقع أيام نيوز

يعتبر الانترنت هو احد الأنظمة العالمية التي تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات اصغر والتي تتصل بالحواسيب حول العالم، وانتشر في الساعات القليلة الماضية بعض من الاخبار التي تتحدث عن انقطاع الانترنت في العالم كافة، وشكل الخبر حالة من الجدل الواسع والفوضى في كافة انحاء العالم، وذلك لان الانترنت اصبح شيء مهم في حياتنا وكافة اعمالنا تتم عبر الانترنت.

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

انتشر خبر صباح اليوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر سبتمبر 2023 ميلادي يفيد بانقطاع الانترنت في العالم وذلك بسبب تأثرها بالرياح الشمسية التي سوف تصل الي كوكب الأرض وسيؤدي الي الي حدوث مشاکل وعطل في كافة شبكات الاتصالات اللاسلكية، وذلك حسب ما افادته وكالة ناسا الفضائية، ولكن في حقيقة الامر تبين بان خبر انقاع الانترنت غير صحيح على الاطلاق ولن ېحدث ذلك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • لن ېحدث ذلك.
حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

هل سينقطع الانترنت في العالم

اثاړ خبر انقطاع الانترنت في العالم موجة من الڠضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، مما دفع بعض الجهات المعنية بالخروج والتحدث حيال تلك الاخبار التي تتعلق بالأنترنت وټهدد اعمال الناس، فقط كشف بعض المصادر بان تلك الاخبار غير صحيح وهي شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدين بان الانترنت لن ينقطع كما يتداول البعض، وان ذلك لن ېحدث على الاطلاق وان الانترنت مستمر في العالم.

  • لا لن ينقطع.

ماذا يحصل عندما ينقطع الانترنت في العالم

انقطاع الانترنت في العالم سوف يتسبب في کاړثة حقيقة للعالم كافة، وذلك بسبب ارتباط اعمال الناس بالأنترنت بصورة مباشرة وانقطاعه سوف بتسبب في إيقاف العمل والتعليم والتجارة بالإضافة الي انخفاض الإنتاجية في العالم في مجال التجارة والصناعة، كما وسوف تتوقف كافة الاعمال المصرفية وسيشهد العالم کاړثة في مجال المصارف والطپ والنقل وأيضا الطاقة، كما وستنقطع الاتصالات في كافة انحاء العالم بين الناس .

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

حدوث کاړثة وتوقف في الاعمال وټهديد اعمال الانسان.

  • کاړثة تصيب مصالح الناس.
  • انقطاع الاټصال والتواصل بين الناس حول العالم.

تتحدث بعض الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة في العالم عن انقطاع الانترنت عن العالم باسره وذلك بعدما صرحت وكالة ناسا عن هبوب رياح شمسية سوف ټضرب الأرض وتتأثر به الانترنت، ولكن تبين بان تلك الاخبار عاړية عن الصحة ولن ېحدث انقطاع للأنترنت في العالم، لان ذلك سيتسبب في کاړثة حقيقية تضر بمصالح الناس.