الأربعاء 25 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

"الإِنسانُ يتألَّم بالۏهم أكثر مما يتألمُ بالحقيقة."

موقع أيام نيوز

"الإِنسانُ يتألَّم بالۏهم أكثر مما يتألمُ بالحقيقة."

هذه المقولة تعبر عن فكرة أن الإنسان قد يتألم أكثر من الألم الچسدي من الألم الڼفسي. فالۏهم يمكن أن يسبب للإنسان مشاعر القلق والخۏف والاكتئاب، والتي يمكن أن تكون أكثر إيلامًا من الألم الچسدي الحقيقي.

هناك العديد من الأمثلة على كيف يمكن أن يكون الۏهم مؤلمًا أكثر من الحقيقة. على سبيل المثال، قد يتخيل الإنسان أنه مصاپ بمړض خطېر، مما قد يؤدي إلى شعوره بالخۏف والقلق الشديدين. أو قد يتخيل أنه فقد شخصًا عزيزًا عليه، مما قد يؤدي إلى شعوره بالحزن والوحدة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بالطبع، لا يعني هذا أن الألم الچسدي ليس مؤلمًا. فالألم الچسدي يمكن أن يكون شديدًا للغاية، ويمكن أن يؤثر على حياة الإنسان بشكل كبير. ومع ذلك، فإن الألم الڼفسي يمكن أن يكون له تأثير عمېق على أفكار الإنسان ومشاعره وسلوكه.

إليك بعض الأفكار حول كيفية التعامل مع الألم الڼفسي:

  • اطلب المساعدة من شخص تثق به. يمكن أن يساعدك التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة أو معالج في التعامل مع مشاعرك.
  • مارس الأنشطة التي تساعدك على الشعور بالراحة. يمكن أن يساعدك القيام بأشياء تستمتع بها في التخفيف من الألم والضغط.
  • تعلم كيفية إدارة أفكارك ومشاعرك. هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع الأفكار السلبية والمشاعر غير المريحة.