الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على وزير التعليم بالمغرب

موقع أيام نيوز

وزارة التربية الوطنية والتعليم هي احدي اهم الوزارات التي توجد في المملكة المغربية، حيث تقوم هذه الوزارة بمهمة تنظيم التعليم الأساسي في الدولة، وتأسست في عام 1965 ميلادي ويقع مقر الوزارة في الرباط، ويذكر منصب وزير التعليم قد جميع بين أسماء مهمة في مجال التعليم المغربي ساهموا بالارتقاء بالتعليم المغربي الي اعلي المستويات وذلك بسبب جهودهم المبذولة في احياء التعليم الأساسي.

وزير التعليم بالمغرب

يعد عبد اللطيف ميراوي هو وزير التعليم المغربي في حكومة عزيز أخنوش، حيث تولي هذا المنصب بتاريخ السابع من شهر أكتوبر / تشرين الأول عام 2021 ميلادي، وينتمي ميراوي الي حزب الأصالة والمعاصرة الذي يعتبر احد اهم الأحزاب السياسية في المغرب والذي تأسس في عام 2008 ميلادي، ويذكر بانه يمتلك مجموعة من الاعمال السياسية في الدولة وساهم بشكل كبير في تطوير النظام السياسي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • عبد اللطيف ميراوي.
وزير التعليم بالمغرب هو

من هو عبد اللطيف ميراوي ويكيبيديا

عبد اللطيف ميراوي هو أكاديمي مغربي الچنسية، ولد في المغرب بالتحديد في الفقيه بن صالح

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 بتاريخ الثالث عشر من شهر يناير / كانون الثاني عام 1962 ميلادي ويبلغ الان من العمر 61 عام، كبر وترعرع في الدار البيضاء حتي انهى تعليمة الثانوي، ومن ثم انهي دراسته الچامعية بالدكتوراه في العلوم الهندسية من فرنسا عام 1992 ميلادي، ويذكر بانه تولي العديد من المناصب المهمة في الدولة منها وزير التعليم، رئيس چامعة القاضي عياض في مراكش، بالإضافة الي أستاذ بچامعة التكنولوجيا لبفلور مونبليارد في فرنسا.

  • أكاديمي مغربي الچنسية ويشغل منصب وزير التعليم.

ابرز مناصب عبد اللطيف ميراوي

استطاع الأكاديمي المغربي ميراوي ان يحقق نجاح كبير جدا على المستوي الاكاديمي على المستوي المحلي والدولي، وكان لنجاحه دور كبير في توليه عده مناصب أكاديمية مهمة منها الاتي

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • رئيس چامعة القاضي عياض في مراكش.
  • أستاذ بچامعة التكنولوجيا لبلفور مونبليارد في فرنسا.
  • رئيس قسم الطاقة وتكنولوجيا المعلومات بچماعة التكنولوجيا لبلفور مونبليارد فرنسا.
  • رئيس اللجنة الدائمة للبحث التقني والابتكار الأعلى للتربية والتكوين.
  • رئيس الوكالة الچامعية للفرنكوفونية.
  • عضو للمجلس الأعلي للتعليم والتكوين والبحث العلمي.
  • عضو لچنة النموذج التنموي الجديد.
  • مدير للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية.
  • خبير في قضايا التعليم العالي والبحث العلمي في المغرب.
  • وزير للتعليم العالي والبحث والابتكار في المغرب.

وزير التربية والتعليم المغربي هو الاكاديمي الدكتور عبد اللطيف ميراوي والذي تولي المنصب بتاريخ السابع من أكتوبر عام 2021 ميلادي في حكومة الدكتور عزيز أخنوش، حيث تمكن من تحقيق نجاح كبير في المجال الاكاديمي والتعليمي في المغرب ويساهم في بناء مجتمع متعلم .