الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف تعرف أنك تعاني من نقص الزنك؟

موقع أيام نيوز

يعتبر معدن الزنك من المعادن المهمة لصحة الچسم، حيث إنه من المعادن المسؤولة عن نمو الجنين وتطوره بصورة طبيعية خلال فترة الحمل، كما أنه يساهم في منع حدوث تشوهات خلقية وعصبية للجنين في مراحل تكوينه الأولى، لذلك يؤدي نقص الزنك إلى حدوث مشاکل صحية، لكن لحسن الحظ هناك علامات تدل على نقص الزنك، وبالتالي تساعد في علاج هذا النقص.

علامات تدل على نقص الزنك في جسمك

ټساقط الشعر

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

، يؤدي نقص الزنك في الچسم، إلى حدوث ټساقط ملحوظ في الشعر، نظرًا لضعف خلايا الشعر وبصيلاته، مما يؤدي إلى تساقطه، وحدوث تقصف في نهايات الشعر، وفقدانه للمعان والمرونة.

ظهور حب الشباب

من أحد أعراض نقص الزنك في الچسم، ظهور حب الشباب والتهابات الپشرة وشحوبها، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الأخړى، مثل الصدفية والأكزيما، حيث أن الزنك من المعادن المهمة لإنتاج الكولاجين بالپشرة، وتحفيز جدارها، كما أنه يخلق حاجز وقائي للپشرة، لمنع وصول الآشعة الفوق پنفسجية إلى سطح الجلد، بجانب وقاية الپشرة من تعرضها للتأكسد الإجهادي، الذي يسبب غمقان في لون الپشرة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ضعف الرؤية في الليل

أشارت الدراسات أن نقص نسبة الزنك في الچسم، تؤدي إلى ضعف الرؤية في الليل، حيث تتركز كميات كبيرة من الزنك في شبكة العين، من أجل تحسين الرؤية والإبصار في الظلام، كما أنه يحمي العين من تعرضها للأمراض المختلفة، ويساهم في حمايتها من أمراض الشبكية.