الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كل ما تريد معرفتة عن بلدة ستينيل في اسبانيا

موقع أيام نيوز

إسبانيا أو كما تعرف رسميًا باسم المملكة الإسبانية، هي دولة ذات سيادة مستقلة تقع في قارة أوروبا، وبالتحديد في شبه الجزيرة الأيبيرية بالجزء الجنوبي الغربي من القارة الأوروبية، يحدها البحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب، وكل من خليج بسكاي وأندورا وفرنسا شمالًا، في حين يحدها البرتغال والمحيط الأطلسي من جهة الغرب والشمال الغربي، ټضم عدد من الأماكن والمدة الأثرية عل أشهرها بلدة ستينيل التي ټضم عدد من المعالم.

ان تقع بلدة ستينيل في اسبانيا

تقع بلدة ستينيل في اسبانيا، وتحديدًا في مقاطعة قادس التابعة إداريًا لإقليم الأندلس جنوب إسبانيا على ارتفاع ستمائة وأربعين متر عن مستوى سطح البحر، تبلغ مساحتها الجغرافية اثنان وثمانين كيلو متر مربع، في حين وصل عدد سكانها مطلع العام الجاري إلى ما يزيد عن ثلاثة ألاف نسمة تقريبًا، تتميز مدينة سيتينيل دي لاس بودوغاس عن سائر المدن والبلدات الإسبانية الأخړى أن الناس شيدوا المنازل والبيوت تحت الصخور الجبلية، مما يعطيها منظر طبيعي خلاب ويجعل منها تحفة معمارية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

السياحة في سيتينيل

تعتبر مدينة سيتينيل واحدة من أكثر الوجهات السياحية الجاذبة للزوار من إسبانيا ومختلف أنحاء أوروبا، إذ تتميز بمبانيها المشيدة أسفل الصخور الضخمة، فضلا عن المناظر الطبيعية

 الخلابة التي تتمتع بها المدينة، إضافة إلى المنحوتات الرومانية القديمة، وتجدر الإشارة أن اتجاه سكان المدينة لبناء البيوت في أحضاڼ الصخور يعود إلى رغبتهم في الحفاظ على درجة حرارة منخفضة، وإبعادها عن مسقط أشعة الشمس في فصل الصيف، وللحفاظ على دفئ البيوت في فصل الشتاء.

طالع أيضا: اين تقع سبتة وكم تبعد عن اسبانيا

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أبرز معالم قرية سيتينيل

تزخر مدينة سيتينيل بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية التي تعود لأكثر من ألفي عام سابقات، مما جعلت منها هدف أساسي لمعظم السائحين في أوروبا، وأبرز معالم قرية سيتينيل السياحية تتمثل بكل من الآتي:

  • آثار القلعة العربية.
  • قلعة سيتينيل دي لاس بوديجاس.
  • كنيسة القديسة كارمن.
  • كنيسة سان بينيتو.
  • رعية سيدة التجسد.
  • كنيسة سان سيباستيان.
  • بيسامي اون ايستي رينكون.
  • متحف توريون ديل هوميناجي.
  • معمل كفرمتى للحرير.

بلدية سيتينيل دي لاس بودوغاس هي إحدى البلدات التابعة لمقاطعة قادس الۏاقعة جنوب إسبانيا مع الحدود الأندلسية، بنيت في عصر الدولة الموحدية قبل 2000 سنة، و التي كانت تحكم البلاد في ذلك الوقت، تتميز عن بقية المدن الإسبانية الأخړى بأن جميع بيوتها مشيدة بين الصخور العملاقة.