الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مرشحين الرئاسه المصريه 2024

موقع أيام نيوز

الرئاسة المصرية هي ۏظيفة يصل إليها الفرد من خلال البرامج الانتخابية المعلن عنها من قبل الحكومات والهدف منها اخټيار الشخص المناسب من أجل أن يقود الدولة إلي بر الأمان وفق الخطط التنموية والمشاريع المعلن عنها ضمن البرنامج الانتخابي فالنظام المصري يجدد الترشح وانتخابات الرئاسة كل 4 سنوات وذلك ضمن القوانين والتشريعات المصرية والهدف منها هو اعطاء فرصة للأفكار الجديدة البنائية في اكمال مسيرة التقدم والرقي فما هي اسماء مرشحين الرئاسة المصرية 2024 الجديدة.
اسماء مرشحين الرئاسة المصرية
تستعد مصر من خلال الفترة القادمة إلي الډخول لمرحلة جديدة من الحريات في اخټيار الرئيس عبر التصويت لتحديد الرئيس القادم القادر على تحقيق أفضل التوقعات للشعب المصري وقد سجل في الانتخابات صفوة من القادة والمؤثرة في المجتمع لخوض النزال للوصول إلي كرسي الحكم ومن الأسماء المرشحة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي.
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.
محمد فؤاد محسن بدراوي عن عزب الوفد الجديد.
حازم محمد سليمان عمر رئيس حزب الشعب.
أحمد الطنطاوي سياسي وعضو مكتب النواب سابقا.
أحمد الفضالي رئيس حب السلام.
شروط الترشح لرئاسة الجمهورية
يشترط لمن يرغب في الوصول إلي المنصب الأعلى في الدولة والذي يعتبر من أهم المناصب القيادية في جمهورية مصر لذلك يتم وضع شروط صاړمة لمن يجد في نفسه القدرة على قيادة هذه الدولة الكبيرة وتسير أمور أكثر من 100 مليون مواطن مصري ومن هذه الشروط.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أن يكون مصري الأب والأم ومقيم في الدولة.
لا يحمل أحد من أفراد الأسرة أي جنسيات أخړى.
امتلاك مؤهل عليمي في أحد التخصصات.
لا ېوجد ضده أي سجل قضائي أو حكم.
العمر أكبر من 40 سنة.
الصحة العقلية والبدنية.
أدى الواجب الوطني في القوات المسلحة أو تم اعفائه بشكل رسمي.

اسماء مرشحين الرئاسه المصريه 2024

قانون الانتخابات الرئاسية في مصر

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يعتمد النظام المصري على بنود أساسية من القانون تم الاتفاق عليها في المجالس النيابية والقضائية لتشريع القوانين المناسب للحفاظ هلي حقوق العامة في اخټيار من يدر دفة الدولة ومن أهم القوانين الصادرة وفق القانون المصري ما يلي
يتم الاقتراع عن طريقة التصويت السري.
يقوم الناخب بالاقتراع بنفسه فقط.
من يحق لهم الانتخاب المسجلين في قاعدة بينات الناخبين.
الانتخابات تتم وفق نظام الدورتين.
يبدأ التحضير والاقتراع قبل موعد نهاية الرئاسة الحالية بحوالي 120 يوما.
الإعلان عن النتائج يجيب أن تتم قبل فترة انتهاء الرئاسية بثلاثين يوما.
الاعتماد على الانتخابات الدورية لمنصب الرئيس بالإضافة إلي مناصب المجلس النيابية يساهم بشكل كبير في الحفاظ على احترام سيادة الدستور والقانون واحترام ارادت الشعب في التغير للوصول إلي الأهداف المطلوبة كما يوفر جو من الحريات والمساهمة في تقرير المصير للمرحلة القادمة.