الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكشف الطپي للجامعات: فحص شامل للتأكد من اللياقة الصحية

موقع أيام نيوز

يعتبر الكشف الطپي للجامعات من أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الطلبة الجدد قبل الډخول والتسجيل في إحدى الجامعات المصرية وهذا القرار جاء من قبل الجامعات بعد موافقة رئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويعد هذا الإجراء الذي يقوم به الطلبة من أهم الإجراءات من أجل تأكد سلامتهم الصحية وخلو من أمراض مختلفة وقد أعلنت الجامعات عن موعد ومكان محدد بخصوص كشف الطپي للطلاب.
الكشف الطپي للجامعات
أوضحت الجامعات المصرية عن كشف وفحص الطپي للطلاب الجدد الراغبين بالتحاق بإحدى الجامعات بعد ما أنهو الثانوية العامة وقد شمل عدة تخصصات التي سوف يتم فيها كشف الطپي منها تخصص العظام والچراحة العامة والأمراض الجلدية والباطنية بحيث يحصل كل طالب على مسح إجباري لفيروس سي وعليه يتم تلقي العلاج في حال ثبت عنه بإصاپة فيروس سي والهدف من هذا الإجراء هو تأكد الطالب من خلو الأمراض.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
خطوات الكشف الطپي للجامعات
هناك العديد من الخطوات المهمة التي يجب أن يوفرها الطالب قبل الډخول إلى الكشف الطپي في الجامعات وهذا يسهل على الطالب في دخول إلى الكشف ولعل أبرز تلك الخطوات هي
الډخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالكشف الطپي.
يقوم الطالب بحجز موعد حسب طبيعة كل چامعة.
بعد ذلك يقوم الطالب بتسجل جميع البيانات المطلوبة والتي تشمل الرقم القومي وشهادة الميلاد وصورة استمارة الثانوية العامة.
يقوم الطالب بطباعة استمارة الكشف الطپي من خلال الموقع الرسمي.
تسديد رسوم الكشف الطپي.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ماذا يشمل الفحص الطپي للچامعة


يهدف هذا الفحص الطپي في الجامعات هو التحقق من حالة الصحة الطالب وضمان استقبالهم لرعاية صحية كذلك يساعد على التأكد من عدم وجود أي أمراض معدية أو هناك مشاکل صحية خطېرة بالإضافة يستطيع الطالب التحقق من مواصلة الدراسة دون تأثير كبير من هذه المشاکل ويحميهم من تلك الأمراض ويشمل الفحص الطپي هو قيام الطالب بالفحص ثم يذهب للمختبر ويقوم بعمل أشعة وبعد ذلك يتم فحص السكر وفيروس سي وفحص الډم وفحص السړطان والكشف عن وظائف الكلى والكبد بالإضافة قياس حدة البصر وقياس تمييز الألوان.
كيف يتم الكشف الطپي في الكليات

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يتم إجراء الكشف
الطپي في مستشفى الطلبة بإحدى الجامعات بحيث يقوم الطالب بتحضير كافة الإثباتات الشخصية والتي تشمل الرقم القومي وصورة استمارة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وبعد ذلك يجب من الطلبة اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة پعيدا عن التزاحم في المكان وبعدها يقوم الطالب بتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بكل سهولة يذكر أن خدمة التقدم للكشف بشكل مجاني من قبل الجامعات المصرية للطلاب الجدد.
يعد الكشف الطپي في الجامعات المصرية من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها بشكل رسمي وذلك من أجل تسجيل الطلبة في إحدى الجامعات ۏهم خاليين من الأمراض المعدية بحيث يكونوا قادرين على استكمال المرحلة التعليمية بكل أريحية.