الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

پحيرة ناصر: أكبر پحيرة اصطناعية في العالم العربي

موقع أيام نيوز

تعد الپحيرة هي جزء من الماء محاط باليابسة من كافة الجهات ويوجد في الكثير من دول العالم بحيرات منها في قارة اسيا وافريقيا وأوروبا بالإضافة الي أمريكا الشمالية كما ويوجد بعض من البحيرات الاصطناعية في العالم البعض منها يوجد في الوطن العربي كما وان اكبر پحيرة اصطناعية توجد في العالم العربي توجد في جمهورية مصر العربية .
اين توجد اكبر پحيرة اصطناعية في العالم العربي
أكبر پحيرة اصطناعية موجود في العالم العربي هي پحيرة السد العالي التي توجد في صعيد مصر وهذه الپحيرة تقع الي الشمال من مدينة اسوان ويقع جزء منها في الأراضي السودانية حيث يقع ما يقارب 83 منها في مصر والجزء الاخړ في السودان ويطلق عليها اسم پحيرة النوبة في السودان على اسم القرية التي كانت تحل مكان البحرية قبل ان ټغرق ويطلق على هذه البحرية اسم پحيرة ناصر نسبة الي الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر الذي كان هو صاحب فكرة انشاء البحرية الاصطناعية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
في صعيد مصر.
اكبر پحيرة اصطناعية في العالم العربي
كم مساحة پحيرة ناصر


تبلغ مساحة پحيرة ناصر ما يقارب 5250 كيلومتر مربع بينما طولها يبلغ 500 كيلومتر على عمق خمسة وعشرين متر تكونت تلك الپحيرة نتيجة المياه المتجمعة خلف السد العالي بعد انشاءه في الفترة ما بين 1958 ميلادي وعام 1970 ميلادي وعقب تجمع تلك المياه وأصبحت پحيرة اطلق عليها اسم ناصر نسبة الي الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر لأنه كان العقل المدبر لهذا المشروع الكبير .
5250 كيلومتر مربع.
من البحيرات الاصطناعية في الوطن العربي

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
پحيرة ناصر هي من اكبر البحيرات الاصطناعية التي توجد في الوطن العربي وتقع الپحيرة في صعيد مصر الي الشمال من السودان حيث يقع جزء منها في الأراضي المصرية والجزء الاخړ في الأراضي السودانية وتصل سعتها التخزينية من المياه ما يقارب 164 مليار متر مكعب من المياه والتي تستطيع ان تستوعب الفيضان بالكامل لمدة سنتين.
پحيرة ناصر في مصر .
يوجد في الوطن العربي الكثير من البحيرات الطبيعية والصناعية ولعل اهم تلك البحيرات الصناعية هي پحيرة ناصر
التي توجد في صعيد مصر بالتحديد في محافظة اسوان وهذه الپحيرة تبلغ مساحتها ما يقارب 5250 كيلومتر مربع والتي تكونت بفعل تجمع مياه السد العالي عند انشاءه.