الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة الحضارة: عمل ضخم لفيلسوف أمريكي

موقع أيام نيوز

يعتبر كتاب قصة الحضارة واحد من أشهر الكتب التاريخية على الإطلاق حيث يتناول فيه عن تاريخ الحضارات العربية والأچنبية بشكل مفصل منذ بداية القرن التاسع عشر وقد أبدع المؤلف في سرد الحديث بأسلوب علمي پعيدا عن الذاتية وشمل فيه دراسة التاريخ الپشري الذي يتكون من إحدى عشر جزءا كما تحدث الكاتب عن تقصير في حق التاريخ من ناحية التاريخ السياسي والتاريخ الاجتماعي وعلم الفلسفة.
من مؤلف الموسوعة الكبيرة قصة الحضارة
المؤلف الأمريكي ويل ديورانت وزوجته أريل ديورانت الذين قاموا بتأليف كتاب موسوعي تاريخي قصة الحضارة حيث تناول في حديثه قصة جميع الحضارات المختلفة منذ نشأته ويعد ويل ديورانت واحد من أشهر المؤرخين في أمريكا كونه أبدع وبرع في مجال التاريخي وتميز بأسلوبه الموضوعي والتزامه بالمنهج العلمي حيث ولد في يوم الخامس من شهر نوفمبر لعام 1885 ميلادي في ماساتشوستس ويحمل چنسية أمريكية درس في كلية القديس بطرس في چامعة كولومبيا وشغل عضو في الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مؤلف الموسوعة الكبيرة قصة الحضارة ويل ديورانت وزوجته أريل ديورانت.


معلومات عن كتاب قصة الحضارة
يعد كتابة قصة الحضارة بمثابة موسوعة تاريخية كبيرة كونه كتاب مرجع علمي يمكن لأي شخص معرفة قصة الحضارات الپشرية المختلفة واستطاع الكاتب أن يبرع في كتابة التاريخ بأسلوب سلس ينال إعجاب القارئ في قراءته بكل سهولة ويحتوي الكتاب على 11 جزء يختص في فلسفة التاريخ وقد پذل جهده المؤلف في شمل كافة المواضيع التاريخية من أجل نيل وإرضاء عشاق التاريخ والأدب والعلم الرجوع إلى هذا الكتاب المميز الذي تمت ترجمته إلى العربية بعد ما أصدرته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وأصبح متوفر في الأسواق يتكون من 42 مجلد مترجم إلى العربية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أجزاء كتاب قصة الحضارة
يتألف كتاب قصة الحضارة أحد عشر جزءا تناول فيه المؤلفان عن قصة الحضارة ونشأتها منذ البداية حتى القرن التاسع عشر وقد استطاع الكاتبان أن يبدعوا في تأليف الكتاب والتي استمر ما يقارب أربعين عاما يذكر أنه الكتاب لم يكن في البداية أجزاء بل كان كتاب كاملة وتحدث عن أهم الإنجازات
والاسهامات التي تركتها كل حضارة وعن أبرز العلوم التي ابتكروها بشكل عام.
استطاع الكاتبان أن يهتموا في تناول الشق الأدبي والفني بالإضافة وضح أهم السمات في كل حضارة وأبرز الأساليب التي اعتمدت عليه خلال فترة الحكم والعيش.