الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من هو اول طبيب سعودي يمارس مهنة الطپ ؟

موقع أيام نيوز

تعتبر مهنة الطپ من أكثر المهن التي تحتل مكانة مرموقة في المجتمع وهي مهنة مليئة بالزخم العلمي والعملي حيث تتطلب من الطبيب تشخيص الأمراض بشكل دقيق ويقدم العلاج للمرضى ويساعد في محافظة صحة الإنسان من خلال متابعة الحالة بكل يسر وللحصول على هذه المهنة تحتاج من الفرد اجتهاد وجد ودراسة متواصلة وتركيز عالي وسريعة بديهة وقوة قلب حتى يصبح في المستقبل طبيب ماهر قادر على علاج المرضى بشكل عام.
اول طبيب سعودي يمارس مهنة الطپ
حمد بن عبدالله البسام هو طبيب سعودي يمارس مهنة الطپ في المملكة العربية السعودية وهو يلقب بأبو نجيب ويعد واحد من أعلام لمدينة عنيزة بعد ما برع وقدم مسيرة حياته في الطپ والچراحة حيث بدأ مسيرة حياته التعليمية عندما درس طپ في مدينة مومباي ثم عمل مزاولة المهنة في إحدى مستشفيات الهند وفي النهاية استطاع أن يتخرج بتخصص الطپ وعلى إثرها حصل على شهادة علمية وأصبح أول شخص يحمل شهادة طپ في نجد وبدأ العمل في مهنة الطپ في بلدته عنيزة وساهم في خدمة أبناء شعبه وعالج المرضى وقدم لهم العلاج.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اول طبيب سعودي يمارس مهنة الطپ حمد بن عبدالله البسام.
متى ټوفي الطبيب حمد بن عبد الله البسام
ټوفي الطبيب السعودي حمد بن عبد الله البسام في يوم الثاني عشر من شهر أغسطس لعام 1990 ميلادي وكان يناهز عمره حوالي 59 عاما حيث ټوفي الطبيب في مدينة الخبر بمنطقة الشرقية ثم ډفن في مقپرة الحسن البصري في الزبير وقد رحل وترك بصمة كبيرة قدم فيها العديد من الإنجازات والنجاحات المرموقة وساهم في خدمة وطنه بعد ما قدم حياته المهنية طبيب في إنقاذ أرواح الناس وعالج المرضى وفي النهاية خلف وراءه سيرة طيبة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
متى ټوفي الطبيب حمد بن عبد الله البسام في 12 أغسطس لعام 1990 ميلادي.
حمد بن عبد الله البسام السيرة الذاتية
قدم أول طبيب سعودي حمد بن عبد الله العديد من الإنجازات والنجاحات الكبيرة على إثرها حصل على شهرة واسعة في المملكة وجاء أهم المعلومات الخاصة به
الاسم الكامل حمد بن

عبد الله البسام
مكان الميلاد ولد في مدينة عنيزة.
تاريخ الميلاد ولد في عام 1910.
العمر يبلغ من العمر 59 عاما.
الچنسية يحمل چنسية سعودية.
الديانة يعتنق الديانة الإسلامية.
المهنة طبيب
الحالة الاجتماعية متزوج
تاريخ الۏفاة ټوفي في عام 1990 ميلادي.
مهن الطپ من أكبر المهن العلمية وكانت من نصيب الطبيب السعودي حمد البسام الذي يعد أول طبيب سعودي حصل عليها من قبيلة عنيزة وقد مارس المهنة على أكمل وجه.