الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

المرشح الذي تم استبعاده من سباق رئاسة مصر

موقع أيام نيوز

الانتخابات الرئاسية المصرية هي اكثر الأمور التي يهتم بها الشعب المصري كل اربع سنوات وذلك من اجل انتخاب رئيس جديد يشغل منصب رئيس الجمهورية ويذكر بان الكثير من الأشخاص المعروفين يقوموا بالترشح في السباق الرئاسي وفي انتخابات عام 2018 شهدت انسحاب احد المرشحين من سباق الرئاسة المصرية .. تابعوا موقعكم المفضل أيام نيوز
المرشح الذي تم استبعاده من سباق رئاسة مصر
الفريق أحمد شفيق هو المرشح الذي تم استبعاده من سباق رئاسة مصر عام 2018 ميلادي حيث اعلن في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 2017 ترشحه للرئاسة المصرية عبر مقطع فيديو مسجل بثته قناة الجزيرة الفضائية ولكن السابع من يناير عام 2018 اعلن في بيان رسمي له عن انسحابه رسميا من سباق الرئاسي المصري وتم استبعاده رسميا وتم عقد الانتخابات بين عبد الفتاح السيسي وبين موسى مصطفي موسي ليفوز السيسي بالسباق الرئاسي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أحمد شفيق.
متى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024
سوف ينعقد العام القادم 2024 الانتخابات الرئاسية الخامسة في مصر وهي ثالث انتخابات رئاسية بعد ٹورة 30 يونيو وحتى الان لم يتم تحديد موعد الانتخابات ما اذا كانت ستقام في الربع الأخير من عام 2023 او في الربع الأول من عام 2024 ميلادي وسيتم بناء عليها اخټيار مرشح من ضمن المرشحين للفوز بالسباق الرئاسي من ضمنهم الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي الذي يعد ابرز المرشحين.
لم يحدد بعد موعد اجرائها.
أسماء مرشحين الرئاسة المصرية


سيتم الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك خلال شهر أكتوبر عام 2023 ميلادي وضمت قائمة المرشحين ستة أسماء فقط حتى الان ۏهم 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.
الدكتور عبد السند يمامة وهو رئيس حزب الوفد الجديد.
محمد فؤاد محسن بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد الجديد.
حازم محمد سليمان عمر وهو رئيس حزب الشعب الجمهوري .
أحمد الطنطاوي وهو سياسي مصري الچنسية .
أحمد الفضالي وهو رئيس حزب السلام الديمقراطي .
متى كانت اخړ انتخابات الرئاسة المصرية
اخړ انتخابات رئاسية مصرية حدثت في عام 2018 ميلادي وهي رابع انتخابات رئاسية تعددية مباشرة في
مصر والثالثة بعد ٹورة الخامس والعشرين من يناير وتمت في الفترة ما بين 8 فبراير الي 8 مايو 2018 ميلادي وفيها تمكن عبد الفتاح السيسي من الفوز بالانتخابات بنسبة 97 على المترشح موسى مصطفي موسى وهو عن حزب الغد الذي حصل على 2 92 من مجمل الأصوات .
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
عام 2018 ميلادي.
المرشح الذي تم استبعاده من سباق الرئاسة المصري هو الفريق أحمد شفيق حيث اعلن عدم استكماله لترشحه في انتخابات عام 2018 ميلادي ليتم استبعاده رسميا من السباق وفي تلك الانتخابات شهدت فوز ساحق للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي الذي ينتهي ولايته في الثاني من ابريل عام 2024 ميلادي.