الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أجمل البلدان في العالم: قائمة لا تنتهي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أجمل بقاع العالم
تتميز بلاد العالم المختلفة بسمات طبيعية وحضارية فريدة تمنحها الجمال ويمكن أن يكون هذا الجمال طبيعيا من حيث تنوع معالم الطبيعة وتضاريسها مثل الأنهار والجبال وغيرها وقد يكون جمالا مدنيا تتميز فيه البلاد بمبانيها ومنشآتها المعمارية فمن البلاد ما تتميز بالجبال الشاهقة والڠريبة مثل نيبال أو الشواطئ الرملية المحاطة بالشعاب المرجانية الملأى بالحياة البحرية مثل أستراليا أو الڠابات المطيرة الكثيفة ذات الحياة البرية المتنوعة مثل البرازيل كما ويمكن أن تتميز البلاد بمدنها والحياة الپشرية والعمرانية فيها كما الحال في المدن الإيطالية العريقة مثل روما وبوسيتانو.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
توجد إضافة إلى ما سبق تصنيفات متنوعة للجمال وبما أن جمال أي بلد مرتبط بمدينة أو مكان معين فيها فقد وردت في هذا المقال بعض الأماكن المذكورة في مقال بعنوان أجمل 50 مدينة في العالم في مجلة Condé Nast Traveler الأمريكية من إعداد الصحفيتين كايتلين مورتون وكاثرين لاغريف٢ والمذكورة في قائمة أجمل مدن الولايات المتحدة في صحيفة رانكر.
شيكاغو
مدينة شيكاغو هي مدينة كبرى تقع شمال شرقي ولاية إليونيس في الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة. تعد شيكاغو مولد ناطحات السحاب في العالم فقد اخترع مصطلح ناطحة السحاب بالإنجليزية Skyscraper فيها للمرة الأولى وقد شهدت المدينة نهضة شاملة في بناء ناطحات السحاب العملاقة والمباني المرتفعة مع منتصف الثمانينات من القرن التاسع عشر ولم تكن هذه فقط أولى ناطحات السحاب في العالم بل كانت نموذجا لجيل جديد من تصاميم المباني التي طالت العديد من مدن العالم وأصبحت تسيطر على واجهاتها المعمارية ويظهر تأثير شيكاغو المعماري على العالم في عدد كبير جدا من المباني الشاهقة العائدة إلى خمسينيات القرن العشرين وستينياته. کسړت مباني مدينة شيكاغو الشاهقة العديد من الأرقام القياسية العالمية منذ السبعينات ومنها برج ويليس الذي بني في سنة 1974م ويبلغ ارتفاعه 442م حيث كان الأطول في العالم آنذاك.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


نيويورك
نيويورك هو اسم يطلق على مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك على إحدى ولاياتها وهي في الأصل مستوطنة هولندية بنيت على ضفاف نهر هدسون
في عام 1626م وكانت تسمى آنذاك أمستردام الجديدة نسبة إلى عاصمة هولندا التي جاء منها السكان الأصليون وبنيت في البداية على جزيرة مانهاتن حيث يقع فيها حي واحد من أحياء المدينة الأساسية الآن. منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى عام 1954م وصل إلى نيويورك ملايين المهاجرين إلى أمريكا فنزلوا في مينائها قادمين مما وراء البحار وتشير التقديرات إلى أن أسلاف حوالي 40 من الأمريكيين وصلوا البلاد عبر هذا الميناء. يبلغ عدد سكان ولاية نيويورك الآن أكثر من تسعة عشر مليون نسمة وعاصمتها هي ألباني إلا أن مدينة نيويورك فيها تعد إحدى أهم مدن الولايات المتحدة وقد اختيرت لتكون أول عاصمة

انت في الصفحة 1 من صفحتين