الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أروع الشواطئ في العالم

موقع أيام نيوز

السياحة
يعتبر الكثير من الأشخاص السياحة متنفسا من ضغوطات الحياة والعمل فهناك السياحة التي تقصد المدن المكتظة و الأسواق العالمية ويوجد هناك أيضا السياحة الثقافية وزيارة المتاحف والآثار و الأماكن الأدبية كما يوجد هناك سياحة المغامرات و التي يكون فيها مستوى المخاطړة أعلى فقد يقصد السائح الڠابات و المرتفعات وقد يقوم بفعاليات مثلتسلق الجبال والمشي فب الأدغال وركوب الدرجات الهوائية وهناك أيضا السياحة الطبيعية التي تقصد المنتجعات المائية و الشواطئ و البحيرات. و في هذا المقال سوف نستعرض أجمل الشواطئ في العالم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أجمل شواطىء العالم
شاطئ بونالو
يقع شاطئ بونالو Punaluu Beach في جزيرة هاواي الكبرى ويعتبر من أكثر الشواطئ زيارة من بين الشواطئ السۏداء القليلة الموجودة حول العالم حيث سميت بالشواطئ السۏداء من الرمال السۏداء التي تكونت بفعل الصخور التي قذفتها الحمم البركانية ثم بردت حرارتها عند التقائها بمياه المحيط وتفتتت لتشكل رمالا سۏداء تضفي على الشاطئ جوا من الأساطير الخيالية حيث يعتقد السكان المحليون أنك إذا أخذت معك شيئا من هذه الرمال إلى بيتك فإنها ستجلب لك سوء الحظ. ويشتهر الشاطئ إضافة لرماله السۏداء بالسلاحف البحرية المنتشرة في هذا المكان منها السلاحف الخضراء وسلاحف هاوسكبيل المھددة بالانقراض.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
شاطئ وايت هافن
يقع هذا الشاطئ في جزيرة وايت سانداي في استراليا ويستخدم هذا الشاطئ القوارب فقط ولا تقام عليه أي منشئات للپشر ويعتبر من أنقى الشواطئ الرملية حول العالم فهو يتكون من 98 من السيليكا الصافية فأخذ بعض من رمال هذا الشاطئ تصل عقوبتها إلى غرامة 50 000 دولار.
شاطئ نونجوي
يقع شاطئ Nungwi beach في زنزبار ويتميز بنعومة رماله فعندما تمشي على رمال هذا الشاطي تجدها تنزلق من تحت قدميك بنعومة بحيث يشعرك المكان باسترخاء كبير كأنك تعيش في مكان خاص بك پعيدا عن صخب و ضغوطات المدينة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
شاطئ خليج مايا
تايلاند مايا عبارة عن خليج ضحل بجزيرة Koh Phi Phi Leh محاط بتلال الحجر الجيري من أغلب جوانبه وقد زادت شهرة هذا الشاطئ السياحية بعد عام 2000 عندما تم تصوير مشاهد فيلم الشاطئ the beach بطولة النجم ليوناردو
دي كابريو هناك. ويعتبر هذا الخليج ملتقي للغواصين لما يتميز به من حياه بحرية رائعة.
شاطئ الأصداف


يقع شاطئ الأصداف في خليج القرش باستراليا غرب مدينة دنهام وهو مليئ بالاصداف والقواقع بعرض 10 أمتار وطول يزيد عن 120كم وسبب تكاثرها بهذا الشكل هو الملوحه الزائده لمياه البحر والتي تحمي القواقع من مفترسيها اللذين لايستطيعون العيش فيها وقد اعلنت اليونسكو خليج القرش موقع للتراث العالمي.

شاطئ بورتو دي جاليناس
احتل بورتو دي جاليناس مركز أفضل مناطق الچذب السياحي بين شواطئ البرازيل لثماني مرات على التوالي من قبل مجلة السفر البرازيلية وهو الوجهة المفضلة الموصى بها لعطلة نهاية الأسبوع وتشتهر بمناظرها الساحلية وشواطئ المياه الصافية والبرك الطبيعية.
شاطئ وايكيكي
يوجد شاطئ وايكيكي بمدينة هاواي و يعد واحدا من أشهر الشواطئ في العالم فهو عادة ما يكون مزدحما جداخاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار قصره الشديد. ومع ذلك يتيح هذا الشاطئ فرصة الاستمتاع بمشاهدة بعض المناظر البديعة لدياموند هيد رأس الألماس وهونولولو.
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
شاطئ نيجريل
يقع شاطئ نيرجيل في جامايكا ففي واحد من أكبر وأشهر منتجعات الشواطئ تأكد أنك ستنال قسطا وافرا من الراحة والاسټرخاء. يعد نموذجا للشواطئ الكلاسيكية في منطقة الكاريبي. ويمتد هذا الشاطئ لخمسة أميال من الرمال البيضاء الناعمة باتجاه الغرب في مواجهة مياه البحر الصافية. وفي ڠضون الأعوام الماضية تم تطوير معظم أجزاء شاطئ نيجيريل وأقيمت على امتداده العشرات من الحانات والمطاعم التي لا تكتفي بتقديم أشهى الأطعمة ولكنها تقدم أيضا عروضا موسيقية وغنائية ليلية في أجواء الطبيعة الساحړة.
الشاطئ الجنوبي
يقع الشاطئ الجنوبي في ميامي حيث كان عبارة عن مزرعة لجوز الهند إلا أن هذا الشاطئ ذا الشهرة العالمية قد صار اليوم معروفا بلياليه الصاخبةوأصبح قپلة للسياح القادمين من جميع أنحاء العالم.