الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مطار شانغي سنغافورة: أجمل مطار في العالم

موقع أيام نيوز

المطارات
المطارات هي مكان وصول أو إقلاع الطائرات وتتميز باحتوائها على العديد من المدرجات كما أنها تصمم بحسب معايير ومواصفات معينة لتناسب الطائرات عدا عن وجودها في المدن الكبرى ليستطيع الفرد الوصول إليها بكل سهولة وتوجد العديد من المطارات في العالم والتي اكتسبت شهرة عالمية وذلك حسب استطلاعات المسافرين والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.
أجمل مطار في العالم
مطار بكين الدولي
يعتبر مطار بكين الدولي هو أحد المطارات الدولية الرئيسية الموجودة في مدينة بكين الصينية افتتح لأول مرة في عام 1958م ثم تطور حتى أصبح الآن من أكثر المطارات ازدحاما في العالم ككل ويقع في الجهة الشرقية لمدينة بكين وېبعد عنها حوالي 32كم وصنف أنه من أكثر المطارات استقبالا للمسافرين حيث يستقبل حوالي 55مليون مسافرا سنويا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مطار سخيبول
يعتبر مطار سخيبول أحد أكبر المطارات الدولية الموجودة في مدينة هولندا ويقع في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة أمسترادم وافتتح لأول مرة في السادس عشر من أيلول لعام 1916م ثم تطور حتى أصبح الآن يضم العديد من المدرجات والطائرات.
مطار لندن هيثرو
يعتبر مطار لندن هيثرو أحد أكبر المطارات الموجودة في لندن حيث صنف في المرتبة الثالثة عالميا ازدحاما بالمسافرين إذ يزوره حوالي ثلاثة ملايين راكب سنويا وافتتح لأول مرة في سنة 1955م وأهم ما يميزه هو احتواؤه على العديد من المباني المخصصة للركاب كما يتميز بمساحته الكبرى إذ تبلغ حوالي 12كم² ويقع على بعد 20كم² من مدينة لندن.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
مطار وسط اليابان الدولي
يعتبر مطار وسط اليابان الدولي أحد أهم وأفضل المطارات على مستوى العالم ويتميز بوقوعه على جزيرة اسي باي لذلك يطل على العديد من المناظر البحرية الخلابة إذ يستطيع المسافرون مشاهدة السفن والأسماك وأهم ما يميزه هو احتواؤه على أربعة طوابق وكل طابق يحتوي بداخله على العديد من المطاعم وبلغ عدد المسافرين إليه حوالي تسعة ملايين فردا سنويا.
مطار هانيدا الدولي


يعتبر مطار هانيدا الدولي أحد المطارات المهمة والرئيسية الموجودة في طوكيو إذ يتميز ببنائه المميز وافتتح لأول مرة في سنة 1930م تطور حتى أصبح الآن من أكثر المطارات المفضلة لدى العديد

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
من المسافرين إذ يستقبل سنويا حوالي 66مليون مسافر وأهم ما يميزه هو احتواؤه على العديد من المباني المخصصة للركاب.
مطار هونغ كونغ
يعتبر مطار هونغ كونغ أو مطار تشيك لابكوك أحد المطارات الموجودة في مدينة هونغ كونغ الصينية وافتتح لأول مرة في سنة 1998م ليحل عوضا عن مطار كاي تاك الدولي حيث نقلت البضائع والركاب من خلاله ثم تطور بعدها حتى أصبح الآن من أكبر المطارات عالميا إذ احتل المرتبة الحادية عشرة من ناحية عدد الركاب الذي يزورونه وأهم ما يميزه هو احتواؤه على العديد من الصالات كما يوفر للمسافرين نقل العربات مجانا.