الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كاش باك: ما هو؟ وكيف يعمل؟

موقع أيام نيوز

الكاش باك هو عبارة عن عملېة يتم من طريقها استرداد جزء من المال الذي قمت بدفعه من خلال شراء سلعة ما،  هذه الطريقة التي تم ابتكارها من اجل الترويج وزيادة عمليات الشراء، بالإضافة انها تعمل على تشجيع الكثير من الناس على عملېة الشراء لانهم سوف يستردوا جزء من المال الذي دفعوه، أيضا يوجد بعض البنوك التي تقوم بتقديم نسبة من المدفوعات على المشتريات من خلال كاش باك.

تعني كلمة كاش باك

الكاش باك هو عملېة يتم من خلالها جزء من المبلغ المالي الذي قام المشتري بدفعه عند شراء أي سلعة من المتاجر الكبيرة والمشهورة، هذه الطريقة اثبتت زيادة المشتريات على السلع لانهم يعلمون انهم سوف يستردوا جزء من المبلغ الذي قاموا بدفعه من اجل شراء سلعة، كذلك هذه المتاجر الكبرى  لا تقوم بنظام الكاش باك فقط  وانما البنوك الكبرى تعمل بنفس النظام  أي الكاش باك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أهداف نظام الكاش باك

مصطلح الكاش باك هو عبارة عن طريقة لاسترداد المبالغ التي يتم دفعها من اجل شراء سلعة، حيث اصبح في الفترة الأخيرة العديد من المتاجر والبنوك والشركات التي تستخدم الكاش باك بدلا من العروض والتخفيضات الموجودة على السلع، هذا النظام له العديد من الأهداف التي ترجع بالفائدة على الشركة وهي:

  • كسب الثقة.
  • تقديم الخصومات بطريقة جديدة.
  • زيادة الأرباح.
ماذا تعني كلمة كاش باك

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أفضل عروض للكاش باك من البنوك

يوجد الكثير من البنوك التي تقوم بتقديم العديد خدمات نظام الكاش باك، هذه الخدمات تكون من خلال البطاقات الذكية، وهذه بعض البنوك التي تقدم تلك الخدمات هي:

  • عرض بنك الإسكندرية: هذا البنك قدم خدمة الكاش باك من خلال البطاقة البنكية التي يستعملها العملاء، وذلك من خلال الحصول على خصومات تبلغ 15% من المبلغ بعد الشراء.
  • عرض البنك الأهلي: قام هذا البنك باسترجاع 5% من المبلغ الكلي للمشتريات، هذا المبلغ يتم للعملاء الحاصلين للبطاقات الائتمانية التي تستعمل عند الشراء او لاين.
  • عرض بنك القاهرة: هذا البنك يقدم خدمة استرجاع 10% من المبلغ الأصلي للمشتريات الي العملاء الذين يمتلكون بطاقة الائتمان التي تتبع لهذا البنك.

عروض بنك الإمارات دبي الوطني مصر

بنك الامارات دبي الوطني الموجود في مصر يعتبر من اكبر البنوك التي تقوم باسترجاع 50% من قيمة المشتريات، هذه القيمة يتم استرجاعها من خلال بطاقة الائتمان التي تتبع لهذا البك، حيث ان بنك الامارات وضع شروط من اجل الاستفادة من هذه العروض وهي:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • اعلي مبلع تم استرجاعه من مبلغ المشتريات هو 500 چنيه مصري.
  • يتم استرجاع المبلغ في الشهر التالي.
  • أي عملېة شراء تخص الأدوات المدرسية يتم شراءها من مكان غير المكان المخصص لا يتم حساب تلك العملېة.
  • هذا العرض متاح للشراء بالچنيه المصري.
  • هذا العرض غير متاح للعملاء الحاملين لبطاقة الشركات.

يوجد الكثير من الطرق التي تتبع نظام الكاش باك التي تستخدم في عملېة شراء السلع، لذلك تحدثنا عن ماذا تعني كلمة كاش باك، وتعرفنا على اهداف نظام الكاش باك وافضل عروض تقدم لتلك النظام.