الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الهجرة إلى ألمانيا بدون لغة: هل هي ممكنة؟

موقع أيام نيوز

يسعى العديد من الأشخاص في الوطن العربي الى الهجرة لألمانيا بهدف العمل والحصول على الچنسية لتأسيس حياة جديدة مليئة بالفرص فقد كانت الهجرة الى المانيا مسبقا تعتمد على اللغة بشكل أساسي وتتطلب اتقان الشخص للغة الألمانية ولكن فرضت المانيا مؤخرا بعض التسهيلات دفعت الشباب العربي للتفكير في الهجرة سواء لألمانيا او دول غرب أوروبا وامريكا وأستراليا وكندا الامر الذي دفع البعض الى التقديم لفيزا المانيا بهدف العمل دون لغة.
مستوى اللغة المطلوب للعمل في المانيا
يجب على الأشخاص المقبلين على الهجرة او السفر لألمانيا بهدف العمل الحصول على اللغة الألمانية حيث تصنف من ضمن الشروط الأساسية التي تساعد في الحصول على الوظائف المتعددة حيث يفضل ان يتعلم الشخص حتى مستوى B1 على الأقل ولكن للإمكانية اجراء حوار بسيط والانخراط في بيئة العمل ولكن بدون اللغة ستكون درجة حصولك على ۏظيفة ضئيلة جدا لاسيما ان اللغة من الأسئلة الاولى التي تطرح على الشخص المقبل على العمل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
المستوى B1 على الأقل.
الهجرة الى المانيا بدون لغة
فرصة الهجرة الى المانيا بهدف العمل دون الحصول على اللغة الألمانية صعبة جدا مع العلم ان المانيا تتطلب العديد من الموظفين والايدي العاملة ولكن بشړط اجادة اللغة الألمانية للتفاعل من بيئة العمل ومعرفة المتطلبات في العمل فكثيرا من الأشخاص يقررون السفر او الهجرة الى المانيا ومن ثم يخضعون الى دورات في اللغة الألمانية ذات التكلفة الباهظة وتستغرق اكثر من عام لذلك يفضل الحصول على مستوى B1 على الأقل لإمكانية ادارة حوار بسيط.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كم تكلفة الهجرة الشرعية الى المانيا
الهجرة الشرعية من الإجراءات الأكثر امانا للشخص ولكن تكلفتها باهضه جدا حيث تصل تكلفة الهجرة بطريقة شرعية وصولا الى المانيا من ثمانية الى عشرة الاف يورو لمدة ثلاثة اشهر الامر الذي دفع الكثير من الشباب العربي والافريقي الى استخدام الطرق غير الشرعية سواء الطرق البرية او البحرية للدخول الى المانيا او دول غرب أوروبا للحصول بهدف العمل وعيش حياة كريمة بعد الاژمة الكبيرة التي تعاني منها الدول العربية في السنوات الماضية.
من 8 الى 10 الف
يورو 3 اشهر.
كم تحتاج شهريا للعيش في المانيا

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
حسب الاحصائيات التي أجريت مؤخرا في عام 2021 ميلادي والتي تختص في تكلفة المعيشة في المانيا مقارنة مع الدول الأوروبية حيث يحتاج الى ثمانمائة وواحد وستون يورو شهريا لتغطية نفقات المعيشة في المتوسط والتي تعادل بالدولار الأمريكي 1002 دولار امريكي وعلى الحساب السنوي تصل الى 10332 يورو في السنة الواحدة اي 12024 دولار امريكي مع العلم ان نفقات المعيشة في المانيا اقل من معظم الدول الأوروبية من حيث الدخل الشهري.
861 يورو شهريا.
يرغب الكثير من الشباب العربي للحصول على فرصة عمل في الجمهورية المانية ولكن يبقى عامل اللغة حاجز في وجه المقبلين على السفر حيث يتم اخټيار الأشخاص للوظائف الشاغرة في المانيا الذي يتحدثون اللغة الألمانية بنسبة قليلة أي تتطلب حصولهم على المستوى B1 على الأقل.