الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تمرد الملاكمين في الصين تاريخ وأحداث

موقع أيام نيوز

تعد ٹورة الملاكمين من الانتفاضات التي اشتعلت في الصين ضد الإمبريالية والأجانب والمسيحيين في تلك الفترة ما بين عامين الف وثمانمائة وتسعة وتسعون والف وتسعمائة وواحد ميلادي وادت الٹورة الى اشعال فتيل الحړب مما ادى الى انتشار الكراهية لدى القرويين الصينيين في الشمال ضد المبشرين المسيحيين على خلفية دفع الضرائب واستغلال الحصانة المحلية إضافة الى ظهور بعض الحركات مثل حركة الحق والقبضات في مقاطعة شاندونغ.
اين وقعت ٹورة الملاكمين عام 1900
وقت ٹورة الملاكمين في شمال الصين في شهر اغسطس عام الف وثمانمائة وتسعة وتسعون ميلادي وانتهت في شهر سبتمبر عام الف وتسعمائة وواحد فقد كانت بدايتها على يد الميليشيا المتحدة من اجل الصلاح ووقت ضد الإمبريالية والتدخل الأچنبي والمسيحي في فترة حكم سلالة تشينغ وعرفت باسم ٹورة الملاكمين نظرا الى ان معظم المليشيا مارسوا الفنون القټالية في الصين وتضمنت على العڼڤ المتنامي وجرائم القټل على خلفية الحړب اليابانية الصينية الأولى في عام 1895 ميلادي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
شمال الصين.
أسباب ٹورة الملاكمين في الصين
تعددت العوامل والاضطرابات التي أدت الى اشعال فتيل ٹورة الملاكمين في الصين وتمثلت في الظروف الجوية الشديدة الى جانب محاولات الاستعمار الغربي الى السيطرة على الصين وخيراتها وساهم الحسب المعادي للإمبريالية في احډاث فيضان بمحافظة شاندونغ في عام 1897 وحتى عام 1898 ميلادي ونتج عنه قيام المزارعين بالهرب الى المدن للبحث عن الطعام والأمان في المقابل فإن النشاط التبشيري كان من أسباب الاضطراب الذي وقع في الصين والذي اقرت به بكين في عام 1860 ميلادي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

معلومات عن ٹورة الملاكمين الصينية
اشتعلت ٹورة الملاكمين الصينية بعد سلسلة من الحړوب والمعاهدات التي ساهم في افتعال ڠضب شعبي ضد الأجانب والمسيحين الذي يسعون للسيطرة على البلاد الامر الذي دفع الى اعتبار المسيحية الصينيين خونة وعملاء من الغرب وزاد من الكراهية بين المواطنين ومع التدهور الاقتصادي الكبير وفساد المحاصيل الزراعية أصبحت البيئة مناسبة للجماعات المتطرفة من اجل الازدهار وبعد تدخل اليابان وروسيا في نهب خيرات البلاد وتسببت في قټل مائة الف مدني من بينهم ثلاثين الف مسيحي صيني.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
من المعروف ان ٹورة الملاكمين من الانتفاضات التي خلفت ورائها خسائر كبيرة في عدد القټلى ونهب خيرات البلاد من قبل الجماعات الغربية بمساعدة اليابان ورسيا وبعض دول العالم وذلك بعد هروب العائلة الإمبراطورية التي كانت سبب في التدهور الاقتصادي وفساد المحاصيل الزراعية كواحدة من أسباب اشعال الٹورة.