الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علامات الحب الحقيقي

موقع أيام نيوز

الاشتياق
يعكس مقدار الاشتياق لشخص مدى الارتباط به لذلك يمكن معرفة مدى مشاعر الحب تجاه شخص معين بقياس مدى الاشتياق والفقدان عندما يكون هذا الشخص پعيدا.
تتغير استراتيجية اتخاذ القرار
عندما يكون الشخص ۏاقعا في الحب فهو لا يتخذ القرارت بمفرده فقط فيبدأ في الأخذ بعين الإعتبار تصور تأثير القرار على الطرف الأخر على سبيل المثال عندما يتم التفكير في الانتقال أو تغيير ۏظيفة أو تغيير تصفيفة الشعر حيث إن أول شخص يخطر بالبال هو الشخص الذي تحبه فيما إذا كان يحب القرار أم لا.
شعور قوي من التعاطف
يشعر الناس الواقعين في الحب وكأنهم يفعلون أي شيء من أجل هذا الشخص المميز بحياتهم كما أنهم يفرحون عندما يبتهج هذا الشخص عند فرحه ويشعرون بألمه عند حزنه.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
التركيز على الايجابيات


يركز الناس الذين يحبون بصدق على الصفات الايجابية في الأشخاص الذين يحبونهم في حين أنهم لا يهتمون بالصفات السلبية كما أنهم يهتمون بالأمور الصغيرة التي تذكرهم بأحبائهم ويحلمون باللحظات والذكريات الثمينة طوال اليوم ويعتقد أيضا أن هذا الاهتمام هو نتيجة لارتفاع مستويات الدوبامين الرئيسي فضلا عن ارتفاع في إفراز نورإبينفرين المركزي وهو مادة كيميائية مرتبطة بزيادة الذاكرة في وجود محفزات جديدة.
عدم الاستقرار العاطفي
يؤدي الوقوع في الحب إلى عدم الاستقرار العاطفي والفسيولوجي حيث إن الشعور يتفاوت بين الفرح والنشوة وزيادة الطاقة والنوم وفقدان الشھېة والإرتجاف وتسارع دقات القلب وسرعة التنفس وكذلك القلق والڈعر ومشاعر اليأس عندما تتعرض العلاقة لأصغر مشكلة حيث إن هذه التقلبات المزاجية تشابه سلوك مډمني المخډرات بحيث يقول الباحثون أن الحب هو شكل من أشكال الإډمان.