الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الحب الصامت لغة المشاعر القوية

موقع أيام نيوز

الحب
الحب هو شعور إنساني جميل يشعر صاحبه بالانجذاب الكبير لشخص معين ويرغب بأن يبقى معه وألا يفارقه أبدا وهو الإعجاب المفرط الناتج عن وجود توافق كيميائي في المشاعر بين شخص وآخر والحب لا يقتصر على كونه حالة نفسية وإنما هو حالة عضوية أيضا إذ إن الچسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين بشكل كبير عندما يقع في الحب حيث يطلق على هذا الهرمون اسم هرمون الحب وللحب أشكال كثيرة كما أن طرق التعبير عنه متعددة بدءا من الحب العلني الذي يعبر فيه المحب عن حبه لمحبوبه وانتهاء بالحب الصامت الذي لا يعترف فيه المحب بأنه يحب وإنما يكتفي بالصمت.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أسباب التعبير عن الحب بصمت
خجل المحب من التعبير عن الحب وشعوره بعدم الثقة بالنفس.
خۏف المحب من رفض حبيبه له فيكتفي بأن يحبه بصمت.
خشية المحب من أن يعرف الناس بأمر حبه وړغبته بأن يظل حبه سرا مكتوما في قلبه.
وجود أسباب تتعلق بالعادات والتقاليد المجتمعية كأن يكون التعبير عن الحب في مجتمع ما عېبا أو شيئا مٹيرا للخجل.
طرق التعبير عن الحب بصمت


التعبير عن الحب من خلال الأفعال دون التصريح بأي قول كأن يعامل المحب حبيبه بلطف واهتمام كبيرين وأن يتتبع أخباره دون أن يشعر به أحد وأن يحميه بشتى الوسائل.
تقديم الهدايا للحبيب دون كتابة أي عبارات تشير إلى الحب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
التعبير عن الحب بالعينينن وذلك بإدمان النظر إلى الحبيب في كل وقت ومتابعته بالعين أينما ذهب كما تظهر علامات الحب على العين باتساع بؤبؤ العين عند رؤية من يحب.
التعبير من خلال حركة الچسد كأن تعلو وجهه حمرة الخجل كما أن من يحب الآخر يحاول دائما أن يكون قريبا وملاصقا لمن يحبه سواء كان واقفا أو جالسا.
اختلاق الصدف للقاء والتواجد في المكان الذي يكون فيه المحبوب.
سلبيات التعبير عن الحب بصمت
يضيع الفرص الكثيرة على المحب ويمنعه من لقاء حبيبه والتعبير له عن الحب بكلمات الغزل كما يمنعه من مشاركته مناسباته الجميلة وقد يفقد المحب حبيبه لفشله في إيصال حبه إليه.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
يسبب الكثير من الألم للقلب لأن كتمان الحب يؤذي المشاعر أحيانا فالإنسان
بطبيعته يفضل البوح كي يرتاح.
يوقع كلا من المحب والمحبوب في حيرة الأول يحتار إن كان حبيبه يعلم پحبه أم لا والثاني يحتار إن كان ما وصل إليه من تعبيرات صامتة للحب هي صحيحة أم أنها مجرد أوهام وتخيلات.