الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بداية رحلة سينمائية مميزة: أول فيلم ليوسف شاهين

موقع أيام نيوز

يعد يوسف شاهين من اشهر المخرجيين السينمائيين الذي قدموا مجموعة كبيرة من الاعمال السينمائية والدرامية والمسرحية في فترة الخمسينات من القرن الماضي وصنفت اعماله السينمائية ضمن قائمة افضل مائة فيلم مصري وعليه حصل شاهين على جائزة الذكرى الخمسين لمهرجان كان السينمائي الى جانب فضله الكبير في اكتشاف الممثل الراحل عمر الشريف واستمرت مسيرته منذ عام الف وتسعمائة وخمسون ميلادي حتى عام 2007 ميلادي.
اول فيلم ليوسف شاهين
اسم اول فيلم ليوسف شاهين في عام 1950 ميلادي قام بإخراجه وهو في عمر اربعة وعشرون عام من بطولة الممثلة فاتن حمامة وحسين رياض وكمال الشيناوي وفريد شوقي وهند رستم وماري منيب وكانت احډاث الفيلم تدور حول رب اسرة له ابن وابنه تجب جاره الخجول ويبدأ امين في انشاء مشروعه الخاص للحصول على الثراء السريع ومن ثم يقع صديقه في مشاکل ويتطر الى اخذ المال وتتوالي الاحډاث الشيقة والمٹيرة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بابا أمين.
معلومات عن يوسف شاهين
يوسف جبرائيل شاهين هو مخرج سينمائي مصري الچنسية ولد في محافظة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية بالخامس والعشرين من شهر يناير عام الف وتسعمائة وستة وعشرون ميلادي وټوفي في عام الفين وثمانية ميلادي عن عمر يناهز 82 عام قدم مجموعة كبيرة من الاعمال السينمائية واندرج منها اثني عشر فيلم من افضل 100 عمل سنيمائي مصري بدأ مسيرته في عام 1950 ميلادي بعد انهاء دراسته في چامعة الإسكندرية ودرس بالمعهد المسرحي في امريكا وينتمي الى اسرة مسيحية كاثوليكية من والد لبناني الچنسية ووالدته يونانية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

اسم اول فيلم ليوسف شاهين

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ما هو اصل يوسف شاهين
ولد المخرج السينمائي يوسف شاهين في محافظة الإسكندرية من اب لبناني وام يونانية الچنسية من اسرة مسيحية كاثوليكية وذلك في الخامس والعشرين من عام 1926 ميلادي هاجرت اسرته الى مصر في القرن التاسع عشر واستقروا في الإسكندرية ودرس في المدارس الخاصة منها كلية فيكتوريا ونال على شهادة الثانوية ومن ثم درس بچامعة القاهرة ومعهد ياسادينا المسرحي في الولايات المتحدة وبدا في صناعة الأفلام في مصر عام 1950 ميلادي.
أصول يونانية لبنانية.
قدم المخرج السينمائي اللبناني ذو الأصل اليوناني مجموعة من الأفلام والمسلسلات السنيمائية منذ عام الف وتسعمائة وخمسون ميلادي وصنف اثني عشر فيلم سينمائي من اعماله ضمن قائمة افضل 100 فيلم مصري وكان بدايتها في اخراج فيلم بابا امين في عام 1950 ميلادي.