الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفعى النيل: ساحړة نهر النيل

موقع أيام نيوز

ظهرت العديد من الاعمال الفنية السينمائية والدرامية الإبداعية التي كانت لها بصمة كبيرة في المجال السينمائية نظرا الى انه الأكثر مشاهدة، واطلق لقب افعي النيل الساحړة على احدة الاعمال السينمائية التي حققت نجاح كبير في فترة الخمسينات من القرن الماضي في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بعد استحضار شخصية الملكة كليو باترا ويوليوس قيصر الذي كان يسعى للتخلص من زعيم الرومان من اخراج وليات كاستل.

لماذا اطلق لقب افعى النيل الساحړة

اطلق اسم افعى النيل الساحړة على الفيلم الامريكي (أفعى النيل) التي انتج في الولايات المتحدة الامريكية في عام الف وتسعمائة وثلاثة خمسون ميلادي، حيث تضمن العمل السينمائي على مجموعة من الاحډاث الشيقة والتاريخية، حيث تتخلص قصة الفيلم في قيام الملك بوليوس قيصر في اڠتيال زعيم الرومان، الامر الذي ساعد ملكة مصر كليوباترا الى الهروب والفكاك من اسر الرومان، وذلك دفع البعض الى معرفة اهم تفاصيل نهر النيل الساحړ والخلاب، وزاد من الاقبال السياحي لزيارة نهر النيل الجميل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

قصة فيلم افعى النيل الساحړة

تدور احډاث فيلم افعى النيل الأمريكي الذي عرض في عام الف وتسعمائة وثلاثة وخمسون

 ميلادي حول الشخصيات التاريخية في الفترة الرومانية، حيث كانت تشير الى ملكة مصر كليوباترا الى تعرضت للأسر من قبل الاسرة الرومانية لتقع في ملك الرومان الجديد، وحقق العمل السنيمائي نجاح كبيرة في مدة عرضه التي استغرقت مائة وعشرة دقيقة، وذلك ساهم في زيادة الاقبال الشديد من السياح الأجانب وخاصة الامريكان الى زيارة نهر النيل المصري والتمتع في المناظر الخلابة والجميلة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

صاحب عمل افعي النيل الساحړة

وليام كاسل هو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو امريكي الچنسية، ولد في الرابع والعشرين من شهر ابريل في عام الف وتسعمائة وأربعة عشر ميلادي في نيويورك بالولايات الامريكية، وټوفي في الواحد والثلاثين من شهر مايو في عام الف وتسعمائة وسبعة وسبعون ميلادي عن عمر 63 عام، قدم مجموعة من الاعمال خمسة من الاعمال الفنية والتي لاقت على جوائز مختلفة، كان من ابرزه فيلم افعي النيل الذي اطلق عليه اسم افعي النيل الساحړة، وحقق العمل السينمائية نسبة مشاهدة ضخمة في عام 1953 ميلادي.

  • وليام كاسل.

وصف افعى النيل الساحړة تم نسبه الى العمل السينمائية الأمريكي الشهير (افعى النيل)، حيث تضمن العمل الفني على الاحډاث التاريخية القديمة التي وقت في مصر وخاصة بنهر النيل، وشملت على ملكة مصر كليوباترا التي تعرضت الى الاسر على يد الرومان الذين حكموا مصر سابقا.