الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لوس أنجلوس: المدينة التي سميت باسم الملائكة

موقع أيام نيوز

تعد لوس انجلوس من المدن التي تتبع الى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية تقع في الجنوب الغربي من المحيط الهادئ وتصنف من الدول المكتظة بالسكان وتحتل المرتبة الثانية بعد مدينة نيويورك وكان اول من سكنها في العقود السابقة قبائل التونغفا والتسوماش في عام الف وخمسمائة واثنين واربعون ميلادي بعد اكتشافها على يد البرتغالي جواو رودريغيز كابريلو اضافة الى استضافتها الألعاب الأولمبية في عام الف وتسعمائة واثنين وثلاثون ميلادي.
معنى لوس انجلوس
سميت مدينة لوس انجلوس بعدة اسماء منها مدينة الملائكة من قبل الاسبان فقد نسب اليها دويس تونيس اسم لوس انجلوس المأخوذ من سيوداد دي لوس انجلوس وتمتد المدينة من السهل الساحلي الۏاقع بين الجبال والمحيط الهادئ وفي بداية مطلع القرن العشرين اكتشف اول بئر نفط وساهم في ظهور موجة الهجرة الى المدينة مما ادى الى ازدهارها في كافة الصناعات وخصوصا صناعة الطائرات واستمرت في التوسع العمراني الى ان وصلت الى مدينة سان فيرناندو.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مدينة الملائكة.
ما هي لغة لوس انجلوس


اللغة السائدة في مدينة لوس انجلوس الامريكية التي تتبع الى ولاية كاليفورنيا هي اللغة الإنجليزية وتصنف اللغة الوطنية على المستوى الاتحادي وواحد من الشروط للحصول على الچنسية والإقامة في البلاد اتقان اللغة وستحدث بها حوالي 226 مليون نسمة اي ما يعادل 80 من سكان البلاد في عام 2007 ميلادي ونظرا الى القوة الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها امريكا أصبحت اللغة الإنجليزية اكثر انتشارا من باقي لغات العالم وتتحدث بها ثمانية وعشرين ولاية الى جانب لغة هاواي القريبة من الإنجليزية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اللغة الانجليزية.

اين توجد مقاطعة لوس انجلوس
تقع مدينة لوس انجلوس في الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا في ولاية كاليفورنيا على ساحل المحيط الهادي وذلك على مساحة تقدر 1290 كيلو متر مربع وهي من المراكز الثقافية الأهم في الولايات واخذ الاسم المعلن عنه من اللغة الاسبانية والذي يشير في معناه الى مدينة الملائكة ومعناه الحرفي هو قرية السيدة العڈراء ملكة ملائكة نهر بورسيونكولا بعد انضمامه الى ولاية كاليفورنيا عام 1850 ميلادي.
من المعروف ان لوس انجلوس من اهم المدن الاقتصادية التي تقع في الولايات المتحدة الامريكية حيث تصنف من المدن الاكثر كثافة سكانية بعد مدينة نيويورك وكان بداية اكتشافها في عام الف وخمسمائة واثنين واربعون ميلادي على يد المستكشف البرتغالي كابريلو.