الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصر فرساي: تحفة معمارية في ضاحية باريس

موقع أيام نيوز

يعتبر قصر فرنساي الذي يقع في باريس من اشهر المعالم السياحية على مستوي العالم، هذا القصر يعود الي القرن الرايبع عشر ويميزه هندسته المعمارية الفرنسية الكثر بذخا، بالإضافة ايل وجود العديد من المناظر الطبيعية التي تحيط بالقصر كل هذه المعالم جلعت ان يصبح من اهم واشهر المواقع الاثرية على موقع التراث العالمي لليونسكو.

اين يقع قصر فرساي في فرنسا

يعد قصر فرنساي من القصور المشهورة التي تم انشائها على مستوي العالم، حيث يقع هذا القصر على بعد 25 كم من العاصمة باريس، تم توسيع وتعديل هذا القصر من قبل الملك لويس الثالث عشر عام 1632 ميلادي، انتقل لويس الرابع عشر للعيش في هذا القصر عام 1682 لان هذا القصر يتميز بالمساحات الواسعة والمكونة من ثلاث طوابق هذه الطوابق تتسع لعشرين الف شخص، كذلك يحيط بهذا القصر العديد من المساحات الواسعة والكبيرة من الحدائق من كلا الجوانب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

السياحة إلى قصر فرساي

قصر فرساي يعتبر من الواجهات السياحية المشهورة في الجمهورية الفرنسية، حيث يعد هذا القصر من الاثاړ الراقية التي تتميز في بساطتها في التصميم، هذه الاثاړ ظلت قائمة وشامخة حتي يومنا هذا، يعتبر هذا القصر من الأماكن الاثرية التي عملت على استقطاب السياح من مختلف دول العالم قديما وحديثا، هذا الاهتمام من الزوار يعد على عراقة واصالة القصر وكل ما يحيط به من مناظر طبيعية ووجود العديد من اللوحات الفنية الراقية التي عملت على زيادة الاناقة في تلك القصر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أين يوجد قصر فرساي في فرنسا

ماذا ستشاهد في قصر فرساي

قصر فرساي من القصور المعروفة والمشهورة على مستوي العالم يقع هذا القصر في فرنسا وبالتحديد باريس، يحتوي على العديد من المناظر الجميلة التي تجذب اليه السياح من مختلف دول العالم، حيث يأتي اليه هؤلاء من اجل مشاهدة الكثير من المناظر والواحات، ومن الأماكن التي سيشاهدونها هي:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • الحدائق والنوافير.
  • قاعة المرايا المذهلة.
  • غرفة النوم الملكية.
  • الاوبرا.
  • غرفة ماري انطوانيت.
  • صالة عرض العربات الملكية.

كيف تصل إلى قصر فرساي

اسهل الطرق للوصول الي قصر فرساي من وسط باريس هو ركوب القطار السريع الي محطة شاتوه ثم بعد ذلك اتباع الإشارة التي تؤدي الي القصر، كذلك يمكن استخدام حافلات المدينة يوميا من محطة دي سافر القريبة من خط 9 هذه الرحلة تستغرق 30 دقيقة من اجل الاستمتاع بكل ما هو موجود من مناظر اثاړية وطبيعية في تلك القصر.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن أين يوجد قصر فرساي في فرنسا، وتحدثنا عن السياحة في هذا القصر، بالإضافة الي تعرفنا على الطريقة التي تصل اليه الي هذا القصر الملكي ومشاهدة كل ما هو جميل فيه.