الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تخلص من الشحوم وبقايا الطعام العالقة في الفرن بسهولة

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يعتبر تنظيف الفرن من المهمات الصعبة بالنسبة للكثير من ربات البيوت، وذلك لأن  الاتساخات والدهون المحترقة تتراكم على جدرانه والتي يصعب إزالتها، هذا بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى بعض الأجزاء منها. ولكن تراكم مثل تلك الأشياء قد يؤثر على جودة ونكهة الطعام الذي تطهيه، ناهيك عن الزجاج الملطخ والذي يُصعب عليكِ مراقبة الطعام أثناء الطهي. ولهذا جئنا لكم بأساليبنا البسيطة المعهودة للحصول على أفضل النتائج لتنظيف الفرن، وأيضاً كيفية المحافظة عليه نظيفاً لأطول فترة ممكنة. فقط تابعوا القراءة:

كل ما ستحتاجين إليه:

  • قفازات مطاطية من النوع السميك، لحماية يديكِ من الفرك ومن تأثير المنظفات.
  • مناشف ورقية، وإذا كان متاح لديكِ صحف قديمة كان ذلك أفضل.
  • إسفنج خشن – ذات جانب كاشط.
  • قطعة قماش لتنظيف ومسح الاتساخات.
  • منظف متخصص لتنظيف الأفران (أو كپديل طبيعي استخدمي خل وصودا الخبز).

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

التنظيف بمنظف متخصص لغرض تنظيف الأفران

  1. لحماية الأرضية الموجودة تحت الفرن من أية اتساخات، يُنصح بفرش مناديل الورقية أو صُحُف.
  2. الخطوة التالية هي إزالة كل شيء كالأرفف أو أي إكسسوارات أخړى يُمكن تنظيفها خارجياً.
  3. والآن ارتدي القفازات وابدئي برش المنظف المتخصص لتنظيف لأفران بغزارة على الأجزاء الداخلية بما في ذلك الجوانب وفي الأسفل وفي الأعلى وكذلك الباب والزوايا وأي فتحات موجودة. ولكن توخي الحذر، فإذا كان الفرن کهربائي، فلا يجب رش المنتج على ألواح التسخين، ولكن بدلاً من ذلك رشي تحتها. أما إذا كان الفرن يعمل بالڠاز، فلا ترشي المكان الذي يخرج منه الڠاز.
  4. وبعد الانتهاء، أغلقي الباب، لتدعي منظف الفرن يقوم بدوره وفقاً للوقت المكتوب على مُلصق العبوة. وعلى الأغلب تحتاج المنظفات إلى حوالي من 20 إلى 30 دقيقة لتؤدي وظيفتها بشكل جيد.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات