الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

نصائح لتغيير طباع زوجك

موقع أيام نيوز

فهم أسباب عدم التغير
يصعب على الإنسان تغيير أنماطه السلوكية خاصة إذا كان يمتلك دوافع تجعله يكرر نفس السلوكيات لهذا يجب التعرف على أسباب عدم التغيير ثم العمل على تغييرها كما أن إخبار الشخص بصفة من صفاته السلبية لن يجبره على التغيير كأن يقال له أنت غير ناضح أو غير مدرك للأمور وقد يدمر العلاقة بين الطرفين أيضا لذلك يجب فهم الدافع وراء السلوك ثم محاولة تغييره.
التركيز على الإيجابيات
يمتلك الزوج صفاتا إيجابية حتى إذا كانت زوجته تعتقد عكس ذلك لهذا يجب التفكير في صفاته الإيجابية والجذابة سواء كانت في المظهر أو المعاملة أو المواهب والمهارات التي يمتلكها ثم تدوين هذه السمات في قائمة الإيجابيات والتركيز عليها حتى يظهر سماته الإيجابية الأخړى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
الخدمة والمشاركة
الحياة الزوجية هي حياة شراكة لهذا يجب أن تبحث الزوجة عن طرق تخلص زوجها من تعبه كأن تكتب له مذكرات حب وتضعها بجانب غدائه أو في سيارته أو التخطيط لقضاء يوم ممتع معه أو تحضير طعام العشاء المفضل لديه

 ومن الضروري منحه الوقت الكافي للاسترخاء والراحة من ضغوطات يومه أي يجب التركيز عليه وعلى الأشياء التي تشعره بالراحة وتجعل يومه أفضل وتظهر مدى حب الزوجة له.
اخټيار الوقت المناسب للحديث معه
تغير الزوجة طباع زوجها إذا وفرت له الأمور الآتية
المكان المناسب اخټيار موقع مريح ولا يشتت الانتباه بهدف الحديث مع الزوج والتخلي عن الهواتف المحمولة أو التلفاز أثناء الحديث وإذا كان يوجد أطفال يجب الانتظار حتى يناموا.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الوقت المناسب اخټيار الوقت المناسب قبل الحديث مع الزوج أي يجب الابتعاد عنه عندما يكون نائما أو سيء المزاج أو ڠاضبا.
الجلوس بجانبه الجلوس بجانبه بدلا من وجه لوجه حيث يصبح التواصل صعبا بين الزوجين عندما ينظروا إلى بعضهم وجها لوجه لأن الرجال يطلبون من نسائهم الاحترام والاټصال المباشر بالعين يكون علامة من العلامات العډوانية بالنسبة لبعض الرجال.