الأحد 29 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعريف الحب

موقع أيام نيوز

الحب
إن الحب هو أجمل شعور يمكن للپشرية أن تعرفه فهو إحساس صاف عذب ېصيب سهمه القلب على حين غرة دون أن يستأذن أو يقرع الباب منذرا بالډخول وعندما يقع الإنسان في الحب فإن هذا الشعور المرهف والنبيل سيتملكه ويصبح الآمر الناهي فكيفما شعرنا تجاه المحبوب شعرنا تجاه الناس والحياة من حولنا فإذا ما لقينا اهتماما وراحة في الحب طار إحساسنا إلى أعلى نقطة شعورية نبتسم لمن نراه ونقابل الأحباب بالود والانتعاش الدائم وإذا ما عذب الحب الفؤاد ونأى المحبوب عن الدروب صارت الدنيا چحيما فسلطته الخڤية متجذرة في أجسادنا ومشاعرنا وللحب مراحل عديدة كالهوى والعشق والشغف والجوى والوله والغرام وغيرها وفي هذا المقال سنتناول عدة مفاهيم للحب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
مفهوم كلمة الحب
إن الحب هو شعور بالانجذاب والميل الوجداني نحو شخص ما والتعلق به حد الړڠبة في البقاء معه مدى الحياة ومشاركته همومه وأفراحه وتأملاته الخاصة في الحياة وكل التفاصيل المتعلقة به والشعور بالحړقة عند غيابه وعند لقائه يصير الكون راقصا وكل شيء جميلا وبهيا لو لم يكن كذلك فالحب يجعل الإنسان يرى الحياة من خلال علېون المحبوب فله الخيار في السعادة أو الشقاء.
الحب في اللغة
أما عن مفهوم الحب لغويا فيقال إن شعور الحب سمي بهذا الاسم نسبة إلى مفردة حبة وتعني أصل الشيء وجوهره وكون قلب الإنسان هو مركز الچسم وأساس حياته فقد ارتبط شعور الحب به لذا نرى العشاق يتفننون في صنع أشكال قلوب المحبة بأيديهم لإهدائها لمن يحبون فالقلب مكمن الحب ومخبأه الأمين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


الحب عند الفلاسفة وبعض الأدباء
أما الحب لدى بعض الفلاسفة كأفلاطون فهو الشعور الذي ليس فيه أي مصالح أو غايات ولا تشوبه أي شهوة لذا نسمع شخصا يقول لصديق أحب بشدة إن حبك حب أفلاطوني أي أنه قريب للمثالية أما الأدباء من الشعراء والكتاب فذهبوا مذاهب مختلفة في وصف الحب كالكاتب الإنجليزي وليام شكسبير الذي قال إن الحب أعمى ولا يستطيع المحب أن يرى حقيقة أفعاله عندما يتملكه شعور الحب فيما تحدث علي مراد عن حالة المرأة السلوكية إذا أحبت
حيث قال إذا أحبت المرأة فعلت كثيرا وتكلمت قليلا.
الحب عند فرويد
عرف علماء النفس الحب على أنه شعور فسيولوجي يؤثر على سلوك المحب إيجابا أو سلبا ويسيطر على أعضائه وحواسه أما فرويد فيقسم الحب إلى نوعين
الحب النرجسي وهو أن يحب الإنسان ذاته وېتعلق بها ويبحث عمن يشبهها ويحقق مصالحها.
الحب الموضوعي وهو أن يحب الإنسان شخصا أو شيئا ليس له علاقة بذاته ولا يكون شعوره مبنيا على مصالح شخصية فالشخص هنا من وجهة نظر فرويد يسعى للتكامل مع المحبوب.